كوني جميلة واصمتي" مثل لا ينطبق على دينا عازار، هذه الإنسانة الصادقة والمنفتحة على الأفكار الجديدة والمحبّة للعلم والمعرفة. ورغم قدومها من عالم الجمال، إلا أنّها استطاعت أن تشكّل علامة فارقة في مجال تقديم البرامج، و"ديو المشاهير" خير دليل على ذلك. إذ أثبتت هنا قدرتها على خوض البرامج المباشرة. "أنا زهرة" التقت ملكة جمال لبنان لعام 1995 التي أخبرتنا عمّا حمله لها الموسم الثاني من ومواضيع أخرى.

• ما الذي اختلف بين الموسم الأول من "ديو المشاهير" والموسم الثاني منه بالنسبة إلى دينا عازار؟
لا شك في أنّ "ديو المشاهير" خبرة جميلة بحدّ ذاتها. وطبعاً، يكمن الإختلاف في وجود مشاهير جدد، وفي طريقة الإعداد الذي اختلف عن الموسم الأول. العمل في "المؤسسة اللبنانية للإرسال" رائع سواء من ناحية فريق العمل، أو الإخراج أو الإعداد... وهذا أهمّ شيء بالنسبة إليّ.


• هل لمست أي فرق بين الموسم الحالي والموسم الأول من البرنامج؟
بكل تأكيد، فالخبرة التي اكتسبناها جميعاً من الموسم الأول، تساعدنا بلا شك في خوض الموسم الثاني من النواحي كافة.


• ماذا يمكن لدينا عازار أن تضيف إلى الموسم الثاني؟
البرنامج يلقي الضوء على المشاهير دون سواهم، ولست أنا من يضيف إليه بل هذا من شأن فريق الإعداد، سيما أنّ البرنامج قائم على التفاعل بين لجنة التحكيم والمشتركين.


• إلى أي حدّ زادت ثقتك بنفسك كمقدّمة تلفزيونية كونك تعتلين مسرح البرنامج للسنة الثانية على التوالي؟
إلى حدّ كبير، فالخبرة مهمة خصوصاً حين يتعلق الأمر بتقديم برنامج مباشر. هذه الخبرة ساعدتني كثيراً حتى بتّ أشعر بارتياح أكبر على المسرح كأنه بيتي الثاني.


• تلاحقك الإنتقادات هذا العام أيضاً. إلى أي حدّ يستفزك هذا الأمر؟
لا شك في أنّ النقد يعتبر من أهمّ الأمور التي تساعد المرء في التقدّم والتطور شرط أن يكون بنّاءً. أنا شخصياً أسعى إلى تحسين طريقة أدائي على المسرح حين ألمس أي تقصير من جهتي، سيما أنّ لكل شخص حسناته وسيئاته.


• من لفتك من مشتركي هذا الموسم؟
كل مشترك يملك شخصية تميّزه عن الآخر، وهم جميعهم لطفاء.


• ما هو تقييمك للمشتركين بشكل عام في ما يتعلق بأدائهم الغنائي؟
كلّهم جيدون، لكنّ التقييم يكون للجنة التحكيم وحدها، وليس لي طبعاً.


• هل يمكن لدينا عازار أن تبدي رأيها بأداء المشتركين؟
يقتصر دوري فقط على تقديم البرنامج، وبالتالي لا يجب أن أكون منحازة لأي مشترك. في الوقت نفسه، لا تأخذ لجنة التحكيم برأيي سيما أنّ خبرة أعضاء اللجنة في هذا المجال تفوق خبرتي بأشواط.


• هل من نصائح معينة تحاولين إسداءها إلى المشتركين أثناء تواجدهم في الكواليس؟
أحاول قدر الإمكان رفع معنوياتهم. ويمكن للمشاهد أن يلاحظ مدى تقدّم كل مشترك وتطور أدائه في الغناء من أسبوع إلى آخر.


• هل تجمعك صداقة بأحدهم؟
لا، لكن طبعاً يصبح هناك نوع من الألفة بيننا، ما قد يؤدي إلى صداقات لاحقاً، سيما أنّهم يتّسمون بتواضع كبير.


• هل تمنّيت يوماً أن تنضمّي إلى البرنامج كمشتركة؟
صراحة لا أعرف. لكن برأيي الشخصي، لا أحد يرفض مشاركة مماثلة، بما أنّ هدفها الأساسي انساني وعلى شاشة في مستوى lbc.


• كيف تنظرين إلى تقييم أعضاء لجنة التحكيم لأداء المشاهير؟ وهل تعتبربن أحكامهم منصفة وعادلة دوماً؟
الآراء مناسبة، ولا شك في أنّ أعضاء لجنة التحكيم يأخذون في الإعتبار أنّ المشتركين لا ينوون دخول معترك الغناء وليسوا مطربين. وبالتالي من الضروري أن يكون النقد في مكانه المناسب، سيما أنّ الهدف مساعدة المشتركين في تحسين أدائهم خلال المرحلة المقبلة، فهدف البرنامج سامي والمنافسة بين المشتركين جميلة جداً.


• ارتبط اسمك بالبرنامج كارتباط هيلدا خليفة بـ "ستار أكاديمي". هل بدأت تلمسين هذا الأمر وهل سنراك في نسخته الثالثة؟
لا يجب إستباق الأمور، وهذا إطراء كبير لي خصوصاً أنّ "ديو المشاهير" مختلف تماماً عن بقية البرامج، وأنا سعيدة جداً لأنّ البرنامج أتاح لي فرصة التعرّف إلى مشاهير من مجالات مختلفة وإلى فريق عمل البرنامج. وفي المقابل، تعرّف الناس أكثر إلى دينا عازار من خلاله.


• هل يمكن القول إنّ إسم دينا عازار ارتبط بشاشة LBC على غرار طوني بارود وهيلدا خليفة وغيرهما؟
ليس بالضرورة. سبق أن قدّمت برامج على شاشات أخرى مثل تلفزيون "دبي"، ومحطة "العربية". إلا أنّ تقديم برنامج "ديو المشاهير" الذي يعرض على LBC يسعدني، وأشعر بارتياح كبير في ما يتعلق بعلاقة العمل التي تجمعني بالمحطة.


• ما هو تقييمك العام للبرنامج؟
كوني أقدّم البرنامج للسنة الثانية على التوالي، فأنا أؤمن بهدف البرنامج، والمشاهير، ولجنة التحكيم. كما أنّ العاملين في البرنامج وفريق العمل كلّهم أشخاص محترفون... وتحية كبيرة منّي إلى كل واحد منهم.


• ما هي البرامج التي تطمحين إلى تقديمها؟
أحبّ تقديم البرامج الإجتماعية، الـ Talk Shows، البرامج السياسية، فضلاً عن البرامج الصباحية. أما في الوقت الحاضر، فأنا سعيدة بتقديم "ديو المشاهير" وأستمتع بكل خطوة أقوم بها في البرنامج.


• حدّثينا عن التحضيرات التي تسبق دخولك استديو "ديو المشاهير"؟
أسعى قبل أي شيء إلى أخذ قسط من الراحة كي أكون على استعداد نفسي وجسدي وبكامل جهوزيتي. كما أنّ جزءاً مهماً من العمل المباشر خصوصاً هذا البرنامج، لا يكتمل في حال لم تكن هناك ثقة بفريق العمل، بدءاً من المخرج، والمنتج، وصولاً إلى كل طاقم عمل البرنامج. ثقتي كبيرة بهم، سيما أنّ نجاح المقدّم لا يكتمل إلا بنجاح كل الفريق.


• من يهتم بإطلالتك هذا الموسم ؟
ماكياجي بأنامل خبير التجميل نبيل مخّول. وصالون طوني مندلق يهتم بتصفيف شعري. أما الفساتين فهي من توقيع المصمّم زهير مراد.


• كلمة أخيرة لموقع "أنا زهرة"
تحية كبيرة إلى المرأة الإماراتية التي أقدّرها وأحترمها كثيراً، وقد اختبرت العيش في دبي لفترة لا بأس بها وكانت فرصة جميلة بالنسبة إليّ. وتحية كبيرة للموقع وفريق عمل "أنا زهرة"، سيما أنّ فريق العمل البعيد عن الأضواء هو الذي ينّفذ الأعمال الجميلة ويوصلها بالطريقة الصحيحة إلى الناس. وشكراً لكم.

للمزيد: 

دينا عازار: الجمال يحتاج إلى بعض الصيانة

دينا عازار: مجوهراتي تتحدّث عن نفسها

صور: صيحات جمال وشعر ربيع 2012 الآن!

فيديو: كوتور Jean-Paul Gaultier للشتاء القادم