كثيراً ما تعجبنا حقيبة رائعة أو ساعة أنيقة ونود الحصول عليها لكن يصدمنا سعرها المرتفع جداً الذي يتعارض مع ميزانيتنا المحدودة، فنتركها بالطبع لكن ربما نجدها بأقل من ربع السعر في محلات عادية تبيع بضائع التقليد!
لا ننصح أبدا بشراء البضائع المقلدة فهي في الغالب تصنع من خامات ردئية وبتشطيب سيئ، وبخلاف أن بيعها واقتناءها مخالف للقوانين لا يمكن أن ننكر وجود سيدات يقبلن فعلاً على شرائها يدفعهن حب الأناقة برغم الأوضاع المالية الصعبة.
فيما لو أرادت إحدى صديقاتك شراء  حقيبة يد أو ساعة تقليد، عليك ارشادها إلى بعض النقاط التي تجعل إطلالتها مقنعة رغم أنها ترتدي التقليد.


1- البحث عن الماركة الأصلية
حتى لو كنت تريدين شراء قطعة مقلدة يجب أن يكون لديك بعض الإلمام عن القطعة الأصلية، أحجامها، نوعية الجلد، طريقة الطباعة وأنواع المعدن المستعملة في صناعتها.
بحثك عبر الانترنت يساعدك على اختيار قطعة أفضل كي تتجنبي النوعيات الرديئة جدا من التقليد.


2- حاولي اقتناء المستعمل
هناك الكثير من الماركات يمكن الحصول على بضائعها مستعملة وبسعر يزداد قليلا فقط عن التقليد. اقتني قطعة أصلية مستعملة واعيديها للمحل لغسلها وتنظيفها وتغيير السحاب مثلا وعندها ستعود كالجديدة ولن تضطري لشراء للمقلد.


3- اعرفي سعر الأصلية
معرفتك لسعر القطعة الأصلية قد يجعلك تقررين التوفير لشرائها عوضاً عن شراء مقلدة منها، بعض الحقائب التي تبدو غالية جداً تحتاج لتوفير القليل من المال عدة أشهر لتحصلي عليها، فليست كل الحقائب الفاخرة أو الساعات غالية جداً.


4- راعي وضعك الحقيقي:
لنتحدث بصراحة ليس هناك أسوء من مظهر طالبة جامعة ترتدي حقيبة سعر الأصلية منها عشرين ألف دولار! بالتأكيد ستكون هذه الحقيبة مقلدة.
وما رأيك بموظفة استقبال تحلي معصمها بساعة فاخرة سعر الأصلية منها 100 ألف دولار؟ لم تضعين نفسك بموقف كهذا، اقتني حقيبةً سعرها الحقيقي مقارب لما تستطيعين شراءه فيما لو وفرتي قليلاً كي لا يبدو شكلك أضحوكة.


5- لا تختاري الأرخص
حتى في التقليد هناك تقليد! تختلف صناعة البضائع المقلدة من بلد لآخر وتختلف الخامات المستعملة منها، اختاري نوعية جيدة ذات جلد جيد ومقابض متينة. يمكن أن تتمزق الحقيبة المقلدة في أي وقت فلا تدعي هذا يحصل منذ أول مرة ترتدينها فيها!
أما الساعات المقلدة الرخصية لا تكون آمنة ضد الماء، ويمكن أن يتسبب جلدها الرخيص بطفح على المعصم أو أن تتساقط أحجارها المزيفة ويصدأ حزامها المعدني.


6- تجنبي النظارات والمكياج
مهما كنت مضطرة لا تسمحي لنفسك بشراء نظارة مقلدة أو مكياج مقلد، فالأولى تصنع عدساتها من نوعيات زجاج تسبب مشاكل في الإبصار مع الوقت، بينما لا يخضع المكياج المقلد لكثير من الضوابط الرقابية وغالباً ما يحتوي على الزئبق السام وبعض العناصر التي يمكن أن تهيج البشرة وتسبب ظهور الحبوب.

 

للمزيد:

4 حقائب تناسب عباءة المرأة الخليجية هذا الموسم


صور:تعرّفي إلى إخوة وأخوات النجمات

فيديو:كوتور Jean-Paul Gaultier للشتاء القادم