تحت رعاية سمو الشيخ فلاح بن زايد آل نهيان، رئيس «نادي غنتوت لسباق الخيل والبولو»، يشهد النادي فعاليات حدث «البولو الوردي»، إحدى أهم مبادرات التوعية حول مرض سرطان الثدي في دولة الإمارات العربية المتحدة.

في دورتها الثانية، تتوجه المبادرة العالمية بالدعوة لأفراد المجتمع الإماراتي للمشاركة في يوم مفتوح في 29 تشرين الأول (أكتوبر) الجاري، لمشاهدة مباراة بين فريق بنك أبوظبي التجاري، وفريق شركات «إستي لودر» للبولو. وسيشارك في اللعبة لاعبون إماراتيون بارزون، إضافةً إلى لاعبين من الأرجنتين. ويستهدف حدث «البولو الوردي» الأطفال والبالغين على حد سواء، ويقدم العديد من الفعاليات الترفيهية المميزة قبل انطلاق المباراة الكبيرة، وتشمل هذه الفعاليات ركوب الخيول والجمال، واستعراضات الصقور، وطلاء الأظافر باللون الوردي وربط الشريط الوردي. كما ستتاح للحضور فرصة التقاط الصور مع أشهر لاعبي البولو في الإمارات، والتجول في مناطق النزهات. كما رصد الحدث أيضاً جائزة أفضل ثياب وردية، إذ سيفوز صاحب أجمل زي وردي بتذكرتي سفر إلى أي وجهة في العالم مقدمتين من الاتحاد للطيران.

وتقام على هامش الحدث فعالية "المجلس الوردي" وهو مكان مجهز يقدّم للزوار فرصة التحدث مع أطباء مختصين، والالتقاء بنساء شفين من سرطان الثدي، وتعلّم تقنيات الفحص الذاتي وإجراء فحوصات تصوير الاشعاعي مجاناً.

تأتي هذه المبادرة ضمن إطار الأنشطة العالمية لنشر التوعية في شهر أكتوبر، المخصص لرفع مستوى الوعي حول سرطان الثدي.

وقد أطلقت مبادرة «البولو الوردي» أيضاً عدداً من الأنشطة الترويجية لهذا العام لضمان المزيد من المشاركة من قبل المجتمع المحلي، مثل جولة «البولو الوردي» على الجامعات وذلك بالتعاون مع كليات التقنية العليا و«جامعة زايد». كما تمّ إصدار مجموعة عباءة «البولو الوردي»، وهي من تصميم علامة الأزياء الواعدة في أبوظبي «تريو كوتور».

ويتم تنظيم البولو الوردي بولو من قبل نادي غنتوت لسباق الخيل والبولو بالتعاون مع هيئة الصحة في أبوظبي. وقد قدم العديد من المنظمات والهيئات المحلية والعالمية دعمها لهذه المبادرة كالشريك المقدّم، بنك أبوظبي التجاري، وراعي الفريق شركات إستي لودر وشركائها الرسميين، وشركة أبو ظبي للمطارات، والاتحاد للطيران، وشركة نيكزس، وفندق أمينا سانت ريجيس والشركاء الإعلاميين، ومجلة أبو ظبي ويك، وموقع Anazahra.com، ومجلة إمارتس ومين وسبورت 360، علماً بأن شركة كوثر بن سليم للعلاقات الإعلامية تدعم مباراة البولو الوردي لهذا العام.

وقد تأسست مبادرة البولو الوردي عام 2010، على يد كاري ماكنيل كأسلوب جديد لزيادة الوعي حول مرض سرطان الثدي في دولة الإمارات وتثقيف المجتمع بمخاطره وأساليب علاجه والتغلب على المحرمات المحيطة بهذا المرض، ويتم تنظيمه بالتعاون مع هيئة الصحة في أبوظبي.. سيقام الحدث يوم السبت 29 أكتوبر الحالي إذاً، في نادي غنتوت لسباق الخيل والبولو والدخول مجاني للجمهور.

لمشاهدة حدث العام الماضي الرجاء  الضغط هنا