كثير منا يعتني بالوجه وبشرته ويغفل العنق، متناسين أن إهماله يكشف العمر والإرهاق والإهمال. ويظهر مانريد أن لا نقول عن أنفسنا.


موقع "أنا زهرة" سأل الدكتورة جيهان عبد القادر الرئيس التنفيذي  في مستشفى الأكاديمية الأميركية للجراحة التجميلية في مدينة دبي الطبية عن جمال العنق وأحدث ثقنيات العناية به.


تبين عبد القادر :"اشتهرت الفرعونية نيفيرتيتي بجمال وجهها وعنقها، كونه مصقول بما يحويه من تفاصيل عظمة الفك و رفع و شد الرقبة، كما وصفتها الأساطير و الطلاسم القديمة..هذا ما جعل طب الجمال و التجميل يتنافس كي يضع اسم نيفيرتيتي عنوان أحدث تقنية لشد الرقبة المترهلة و ظهور عظمة و خط الفك.


و لعل هذا هو أكثر ما يلجأ اليه من علاج هو الفنانيين و رموز الشاشة من مقدمين برامج و مذيعين، حيث تقوم الشاشة بزيادة 5 إلى 7 كيلو لكل منهم أثناء المشاهدة.


كيف تتم التقنية هذه؟؟
تتم هذه التقنية عن طريق حقن مستخلصات بكتيرية معقمة من أول منطقة أقصى الأذن لآخر منطقة الرقبة تفصل بين الوخزة و الأخرى 1 سنتيمتر يحقن في الجلد فقط – يمتد لخط الفك حتى آخر نقطة في جلد الرقبة المترهل مما يساعد على شد الرقبة و جعلها أصغر و أكثر شاباً.


تدوم النتيجة لمدة 4-6 شهور و يمكن معاودتها مرة أخرى و تكون نتائجها أفضل في المرة القادمة.


و قد يتسأل الكثيرون لماذا تعاود مرة أخرى؟ و الجواب هو هذا ما يميزها عن جراحة شد الرقبة و الوجه لأنها تقنية حقن غير جراحية لذلك مدة نتائجها محدودة و سليمة و ليس لها أية مشاكل جانبية.

للمزيد: 

الرقبة تحتاج إلى نفس درجة العناية بالوجه

تقوية عضلات العمود الفقري لحماية الرقبة

صور: أين ذهبت يا زمن الـ"سوبر موديل"؟

فيديو:ميشال قزي: سهارى تنتج أغنياتي دون مقابل... وتسعون بالمئة من الفنانين يقدّمون تنازلات!