حالة من الحزن خيّمت على عدد من الفنانات بسبب أحداث ماسبيرو التي وقعت بين الأقباط والجيش المصري في القاهرة يوم الأحد، مما أسفر عن وقوع الكثير من ضحايا. وهو الأمر الذي دفع عدداً من الفنانات إلى إعلان حالة الحداد تضامناً مع أهالي الضحايا. ومن بين أولئك الفنانات يسرا التي تشعر بالأسى لما يحدث في مصر حالياً. تقول الممثلة المصرية لـ "أنا زهرة":" أشعر أنّنا نعيش في بلد غير مصر. لصالح من يجري كل ذلك؟ لصالح مَن يموت الآخرون؟ أشعر كأنّني في كابوس".

هالة صدقي أيضاً أعلنت حالة الحداد، مؤكدة أنّ هناك يداً خفية وراء ما يحدث وتهدف إلى زرع الفتنة الطائفية، لكنها لم تستطع سوى القول "كلّنا مصريون".

كذلك، نعت نبيلة عبيد الأقباط والمسلمين الذين سقطوا في التظاهرات يوم الأحد، مؤكدة أنّنا في النهاية "ايد واحدة، والحديث عن وجود فتنة طائفية كلام فراغ". وأشارت إلى أنها لم تستطع مغادرة المنزل بسبب حالة الحزن التي انتابتها بعدما تابعت الأحداث لحظةً بلحظة.

من جهتها، قررت هند صبري إلغاء المؤتمر الصحافي لفيلمها الجديد "أسماء" الذي كان مقرراً أمس وذلك بسبب حالة الحزن التي تعيشها مصر على شهداء أحداث ماسبيرو.

وعلّقت الفنانة التونسية على ما حدث عبر صفحتها على فايسبوك قائلة: "المصريون سيظلون يداً واحدة مسلمين وأقباطاً". كما دعت بأن يحفظ الله الشعب المصري من كل سوء.

 

للمزيد:

صور:تعرّفي إلى إخوة وأخوات النجمات


فيديو:كوتور Jean-Paul Gaultier للشتاء القادم