أصبحت وصلات الشعر عنصراً أساسياً تستخدمه النساء على اختلاف حالة شعرهن، وحتى اللواتي لا يعانين من أي مشكلة في شعرهن. فالوصلات تستخدم لعدة أسباب نجملها لك فيما يلي:

1- تلوين الشعر والحصول على إطلالة مختلفة ولكن يمكن تعديلها في أي وقت أو التراجع عنها.

2- الحصول على  شعر طويل.

3- الظهور بمظهر استثنائي ومفاجئ في مناسبة خاصة وكبيرة.

4- تكثيف الشعر الخفيف.

5- استخدام ألوان لا يمكن لنا أن نصبغ شعرنا بها كألوان الروك الوردية والزرقاء والصفراء.

6- وأخيرا تحقيق تسريحة نحلم بها وتحتاج لشعر طويل.


والوصلات في السوق أنواع منها ماهو طبيعي بنسبة لا بأس بها فعلاً ولا يمكن تمييزها عن الشعر الطبيعي، ومنها ما هو صناعي ولكن يبدو بمظهر جيد، وبالطبع فكلما قل ثمنها قلت جودتها حتى تصلين إلى الخصلات الصغيرة التي تستخدم فقط في المناسبات ولا يمكنك تقريب الحرارة عليها أبداً. بعكس الوصلات الدائمة التي تظل تقريبا من 3- 6 شهور ويمكنك تسريحها وغسلها مع شعرك وتصفيفها بالمجفف والمكواة من دون أن تخافي.
ومن المعروف أن خبيرة التجميل جويل ماردنينان واحدة من الشهيرات اللواتي يفاخرن بوصلات شعرهن الجميلة، واللواتي يستخدمنها بشكل دائم. لذلك وجهنا إلى جويل سؤالنا، هل تتلف الوصلات الشعر أو تؤثر على فروة الرأس. وكان جواب جويل هو التالي:
"هناك جانبان لهذا الأمر، وكلاهما يعتمد على طبيعة الشعر والخبير. أحياناَ نعم تتلف الوصلات الشعر بحسب كيفية وضعها وتركيبها، وحسب خبرة الشخص الذي يقوم بتركيبها. وكلنا سمعنا قصصاً مخيفة عن الضرر الذي لحق بالشعر بعد إزالة الوصلات. وفي الحقيقة ليس أمامك خيار إذا قررت وضع الوصلات سوى أن تكوني صبورة وأن تبحثي جيداً عن صالون شعر وخبير تجميل ونوعية وصلات ممتازة. فبدون يد ماهرة تركب لك الوصلات ستلحقين بشعرك الضرر بالتأكيد.
وإذا كنت قررت تركيب الوصلات، فسأسألك لماذا؟ هل تريدين تغييراً دائماً في الشكل؟ إذا استخدمي وصلات كتلك التي استخدمها أنا طبيعية وتدوم 6 أشهر، ويستغرق تركيبها 3 ساعات. أنا أضعها وأغسل شعري كل يوم واستخدم كل أدوات تصفيف الشعر. عادة تشعرين بالانزعاج في الأسبوع الأول ثم تعتادين عليها. وكلما كان الشعر طبيعياً كان الضرر أقل والنتيجة أجمل.


وإليك بعض مساوئ سوء التركيب:

1- أن يكون الخبير قد ركب الوصلات بالقرب من فروة الرأس، بحيث تلتصق بها وتؤذيها.

2- تتعقد الوصلات ويصير من الصعب تمشيطها وتصفيفها.

3- لا تنسجم الوصلات مع الشعر الطبيعي وتظل منفصلة.

4- لون الوصلات وطبيعتها تختلف عن الشعر.

 

للمزيد:

نصائح للعناية بشعر المرأة العاملة


صور:مكياج عروس سموكي Smokey بالألوان الناصعة

فيديو:ميشال قزي: سهارى تنتج أغنياتي دون مقابل... وتسعون بالمئة من الفنانين يقدّمون تنازلات!