انتشرت في الفترة الأخيرة ظاهرة جديدة ابتدعتها الفنانات. بعدما كان الجمهور وحده صاحب الحقّ في إطلاق الألقاب على الفنانين، قررت النجمات أن يخترن لقباً يطلقه الجمهور عليهن. واللافت أن كلاً منهن يؤكد أن الجمهور هو الذي أطلق اللقب المزعوم. "أنا زهرة" التقت بأولئك الفنانات لتتعرف منهن إلى سرّ اللقب.
فيفي عبده قررت التنازل عن لقب "الهرم الرابع" الذي ظلت متمسكة به طوال السنوات الماضية. علماً أنّها هي من أطلقته على نفسها. لكن ها هي تعطي لنفسها لقباً آخر بعد مسلسل "كيد النسا" ألا وهو "أم تريكا التمثيل".
وعن هذا اللقب، تقول فيفي عبده: "جمهوري هو من أطلق عليّ هذا اللقب وليس أنا. وأعتقد أنّه اختاره لأنني ابتعدت فترة عن التمثيل. بل أعترف أنّني قدّمت في السنوات الأخيرة أعمالاً دون مستوى "كيد النسا". لذلك، عندما ظهرت في المسلسل، شبّهني الجمهور بلاعب كرة القدم الشهير الذي يسجّل الأهداف حالما ينزل إلى الملعب. إذ اعتبر الجمهور أدائي في العمل بمثابة تسجيل الأهداف. كما لقّبني بـ "جوكر الدراما" لكن يبقى "أم تريكا التمثيل" أحبّ الألقاب إليّ".
سمية الخشاب أيضاً أطلقت على نفسها لقب "أميرة الشاشة العربية" على رغم الانتقادات التي تعرضت لها خلال رمضان بسبب بدانتها التي صدمت المشاهدين، وبررتها بخضوعها لعلاج الكورتيزون.
أما صابرين فأصبحت "أحمد زكي الفنانات" بعد رمضان الذي شاركت خلاله بعملين. وقالت الممثلة المصرية إنّ "فريق عمل مسلسل "لحظة ميلاد" هو الذي أطلق عليها هذا اللقب بعد تألقها في العمل". وأشارت إلى أنّها سعدت بهذا اللقب وتعتبره وساماً على صدرها، خصوصاً أنّ أصدقاءها كانوا يطلقون عليها هذا اللقب بعد نجاح مسلسل "أم كلثوم"، لكن هذه المرة جاء من فريق عمل مسلسلها بعد أدائها في العملين اللذين شاركت فيهما خلال رمضان وهما "لحظة ميلاد" و"وادي الملوك".
كذلك، كان لغادة عبد الرازق نصيب من تلك الألقاب. إنّها "فينوس الدراما المصرية" بعدما صرّحت بأنّ الجمهور هو الذي اختار هذا اللقب. وأعربت عن سعادتها به كونه من الجمهور.
ومن المعروف أنّ الالقاب كانت تطلق على المطربين على وجه الخصوص. إذ لُقِّبت أم كلثوم بـ "أسطورة الغناء العربي"، وعبد الحليم بـ "العندليب". وبعد ذلك، أطلق على عمرو دياب لقب "الهضبة"، وتامر حسني "نجم الجيل"، ومحمد منير "الكينغ". علماً أنّ الجمهور هو الذي منح هذه الألقاب وليس المطرب!

 

للمزيد:

صور: أين ذهبت يا زمن الـ"سوبر موديل"؟

فيديو: ميشال قزي: سهارى تنتج أغنياتي دون مقابل... وتسعون بالمئة من الفنانين يقدّمون تنازلات!