يتميّز خبراء التجميل في لبنان بأنهم يمدحون بعضهم الآخر في العلن وعلى صفحات الإعلام، بينما في الكواليس كما يُقال، ينتقدون بعضهم ويخلعون ثوب المجاملة ويتحوّلون إلى أناس عاديين، لكن للأسف لا يمكن للصحافة أن تنشر أقاويلهم.


يتربّع بسام فتوح وفادي قطايا، خبيرا التجميل، على مكانة هامة في عالم المكياج والألوان.


ارتبط اسم فتوح بالفنانة هيفا وهبي، التي تعرّفت إليه يوم كانت تعمل في تصوير إحدى الفيديو كليبات وأصبحت الوجه الإعلاني لكل المستحضرات التي يطرحها، ولو سنحت لك الفرصة بزيارة صالونه التجميلي لأدهشتك صور هيفا الموزّعة في الصالون كلّه، وتلك التي جمعته مع هيفا في زفافها على صفحته الخاصة على "فايس بوك.


بينما برز اسم قطايا بعد تعامله مع الفنانة نانسي عجرم في أوائل العام ألفين وشكّلا ثنائياً ناجحاً مرّ بالكثير.


لكن هل تخيلت يوماً مصير الخبيرين لو تخلّيا عن النجمتين أو العكس؟ هو مشهد لا يفكّر به الثنائيين حالياً لأن علاقتهما مثل "السمن على العسل" وهما يعتبران أنهما مازالا في بداية طريقهما معاً والآتي أعظم.


خير على الفنانة
عند الاتصال بعدد من خبراء التجميل وطرحه ذلك السؤال عليهم، كان الردّ مباشرة "لا أريد الإجابة بحكم العلاقة التي تربطهم بزملائهم وبالنجمات، فهم زملاء المهنة ويحترمون بعضهم الآخر". وكأن الحديث عن خبيري التجميل والفنانتان أمر محرّم.


خبير التجميل أحمد قبيسي يرى أن وجهي قطايا وفتوح كانا خيراً على الفنانتين وهما يكمّلان بعضهما، وقد شكّلت علاقتهما العملية تحوّلاً في مسارهما العملي والفني. وبالنسبة إلى قبيسي الذي تعامل فترة طويلة مع الفنانة نجوى كرم، يوضح إن أي خبير لامع ينفذ لها مكياج سينجح معها، لأنها بالأساس تملك مواصفات جمالية مميزة.


ناسي "باربي"
لا يحبّ خبير التجميل محمد حيفاوي أن يتصوّر مشهد تخلّي الفنانتين عن خبيري التجميل فتوح وقطايا، ويفضّل أن يبقَ على الحياد ولا يدلي برأيه.


وحسب رأيه، لو تعاملت هيفا معه قد يظهرها بلوك سمراء، لأن الفنانة قد جرّبت كل أشكال وألوان المكياج مع فتوح، لذلك إن أي تغيير في إطلالتها قد لا يكون ضرورياً، أما لو نفذ المكياج لنانسي فلن يضيف إليها شيئاً لأنها أشبه بالـ"باربي" التي لا تليق بها عجقة الألوان بل إن إطلالاتها الحالية موفقة فيها ويجب أن تبقى كما هي.


ورغم الآراء الإيجابية التي تصب في صالح أنامل الخبيرين، فمما لا شك فيه أن أي خبير سيجد فرصة، في حال أوقف التعاون بين هيفا وبسام وناسي وفادي، في إظهار مهارته وفنه في التجميل على وجهي الفنانتين الأبرز والأكثر جمالاً في الوقت الحالي.

للمزيد:

 

 

صور: أحذية الخريف للمصممة إيما بطرس

فيديو: بالفيديو .. نجوم الريان يتحدثون لـ "أنا زهرة"