يعتبر التاج من الأكسسوارات الجميلة والفخمة التي يمكن تزيين الشعر بها، ووضعها مع فساتين السهرات. إلا أنّ فنانات قليلات وضعنه في أعمالهن المصوّرة أو حتى على المسرح كونه يحتاج إلى جرأة حقيقية. وعلى رأس اللواتي أقدمن على هذه المغامرة، صباح التي اشتهرت بحبّ الموضة والأزياء والاكسسورات. لقد كانت هذه الفنانة الأسطورة سباقة في كل شيء، وكانت الأولى في وضع التاج بكثرة، وأطلت به في حفلاتها وأفلامها وأعمالها المسرحية. وكانت تملك مجموعة متنوعة من التيجان، حتى أنّ "بوستر" مسلسل "الشحرورة" الذي يتناول سيرتها، أطلّت فيه كارول سماحة وهي تضع تاج "الصبوحة". كذلك، وضعت فيروز تاجاً ناعماً ورفيعاً في حفلاتها.


شريهان وألف تاج وتاج
شريهان تأتي في المرتبة الأولى لناحية استعانتها بالتاج في الفوازير والأعمال الإستعراضية التي قدمتها. ولعل أشهر التيجان التي استخدمتها، التاج المائل الذي وضعته في مسلسل "ألف ليلة وليلة". وقتها، حرص الكثير من العرائس على وضع تاج مماثل له، وتقليد شريهان. وكانت الفنانة الإستعراضية تبهر المشاهدين كل ليلة بالتيجان التي كانت تضعها في "ألف ليلة وليلة" وكانت تتميز بالفخامة والإبهار.


إليسا بأجنحة وتاج ونجوى الملكة
إليسا الحريصة دوماً على خطها وصورتها الرومانسية، وضعت التاج في فيديو كليب "بستناك" حيث ارتدت فستاناً بأجنحة ووضعت تاجاً صغيراً لتبدو كالملاك. صحيح أنّ النجمة اللبنانية لم تضع التاج في حفلاتها وإطلالاتها على المسرح، إلا أنّها استخدمته في صور غلاف ألبومها "تصدق بمين" التي استوحتها من الأساطير كما صرّحت. من جهتها، فإنّ نجوى كرم المغرمة بالظهور كالملكات والأميرات التي تحبّ أن يناديها من حولها بـ "الملكة"، وضعت تاجاً جميلاً وفخماً في فيديو كليب "أنا عم بمزح معك" حيث أدت مشهداً جسّدت فيه دور ملكة. أما ميريام فارس التي تحرص دوماً على إبهار الجمهور، فقد وضعت تاجاً ضخماً وكبيراً في فيديو كليب "من عيوني"، وظهرت به أيضاً على مسرح "ستار أكاديمي"، لكن تاجها الضخم لم يلقَ استحسان الصحافة والجمهور، فتعرّضت لانتقادات بسببه.
الفنانة الأنيقة دوماً نوال الزغبي لجأت إلى التاج لكن بطريقة راقية وناعمة في صور "البورتريه" الخاصة بها. إذ وضعت تاجاً رفيعاً ومرصّعاً بالكريستال في أكثر من جلسة تصوير. كما وضعت تاجاً لفت الأنظار عندما شاركت في "مهرجان جرش" منذ أربع سنوات، وكان متناسقاً جداً مع فستانها الزهري. وكعادتها، لقيت إطلالتها تلك استحساناً كبيراً.

 

للمزيد:

التقديم التلفزيوني "ضربة حظ" لمايا وأروى، فماذا عن رولا سعد؟


صور:مكياج النجمات في أسبوع باريس للأزياء

فيديو:ابتسامة هوليودية