ماذا حدث للمكياج والشعر في أسبوع باريس للأزياء؟ مكياج بلا مكياج، بساطة في كل شيء، شفاه عارية وعيون بظلال تحتها، كوني فخورة بالهالات تحت عينيك، واتركي المبالغة خلفك، هل لديك قمطة شعر؟ آن الأوان لاستخدامها...


1- من Paco Rabanne لاحظنا عودة الغرة المنفوخة من الأمام، والتي تجئ على شكل مربع من الطرفين أما الشعر من الخلف فمعقوص على شكل ذنبة الفرس الدارجة منذ الصيف الماضي. كما يقترح رابان الاستمرار في ظلال العيون البراقة كالأزرق والفضي والذهبي. أما الشفاه فحافظ عليها شبه عارية أو بغلوس من لون أنيق وفاتح لا يلفت النظر. التركيز كله على العيون عند رابان.
2- من Chanel رأينا البساطة في أعمق صورها، شانيل يعيد الشعر الملوم إلى الخلف و الغرة المشدودة إلى الجانب، والمكياج عارٍ تماماً لدى شانيل، خاصة أن معظم أزياءه جاءت باللون الأبيض. شانيل يعود إلى النقاء في كل شيء الثياب والألوان والمكياج وتسريحات الشعر.
3- مع Hakaan ستكونين فخورة بالهالات تحت عينيك، المظهر المضطرب يعيد هاكان لأجواء المرأة الجريئة واللامبالية, شعر غير مرتب ومكياج الظلال تحت العيون ليضفي هذه الهالة من القوة والحزن.
4- Valantino مفاجأة بمظهر عارضاته الرومنسي البريء بهذه الضفائر التي تكلل الرؤوس مثل تاج والمكياج العاري والفساتين المتهدلة، لقد عاد بنا فالنتينو إلى القرن التاسع عشر ولكن بنسخة محدثة وأكثر بساطة.
5- من Jean-Charles de Castelbajac تستطعين العودة إلى قماط الشعر وارتداء الربطات والشالات عليه، لكن مع الحرص على مكياج عيون قوي يبرز جمال الوجه.
6- من Ingrid Vlasov تمتعي بالشعر المستقيم والمنسدل على الطريقة اليابانية بأطراف مقصوصة جيداً ومتساوية الأطراف. أما المكياج فقد تم التركيز على الظلال البنية الآخاذة والداكنة على العيون وتركت الشفاه عارية.

للمزيد:

تنعيم الشعر الخشن "من دون تمليس"

أفضل طريقة لوضع جل الشعر

صور: أغرب 10 قبعات من أسبوع باريس للموضة

فيديو: بالفيديو .. نجوم الريان يتحدثون لـ "أنا زهرة"