من المعروف عن مغني الراب الأميركي كانييه ويست عشقه للموضة وهوسه بها لدرجة أنه قرر أن ينشئ داراً خاصةً به تحمل اسمه، وقد قدم المجموعة الأولى من هذه الدار خلال أسبوع باريس للموضة أول أمس.


المجموعة كانت لربيع وصيف 2012 وحملت اسم Dw تيمناً باسم والدته الراحلة داندا ويست، والتي كانت أيضاً مصدر إلهامه.


ترقب كبير وآراء متضاربة
لا شك في أن مجموعة كانييه كانت الأكثر انتظاراً من قبل الحاضرين لأسبوع باريس. إلا أن كانييه اختار شخصياً 100 مدعوٍ فقط لحضور العرض ومنهم لينزي لوهان والتوأم آشلي وماري كيت أولسن وسيارا وجيزيبي زانوتي وحتى المصمم العالمي عز الدين علايا.


ولكن الآراء حول المجموعة أتت متضاربة، مع ميل الكثير من النقاد إلى الناحية السلبية. إلا أنني رأيتها مثيرةً للاهتمام وتشبهه إلى حدٍ كبير.


صحيح أنها كانت ذات طابع جريء و"مستقبلي" أو Futuristic وأنها لا تناسب المرأة العادية الكلاسيكية، إلا أننا يجب ألا ننسى أننا نتكلم عن كانييه، صاحب الذوق المختلف والباحث دوماً عن التفرد والإبهار.


فرو وسحابات ولمسة Hip Hop
في المجموعة -التي جاءت ثقيلةً بعض الشيء بالنسبة لفصلي الربيع والصيف- شاهدنا الكثير من الخامات كالجلد المفضل لدى كانييه والأقمشة المطرزة والبراقة Embellished وكذلك السحابات الطويلة (التي تذكرنا بتصاميم فيكتوريا بيكهام)، كما كانت هناك القبات المفتوحة بشكلٍ كبير وكذلك فساتين الـBandage الضيقة على غرار فساتين Herve Leger.


وقد ظهرت نزعة كانييه إلى الفخامة والـ Luxury بمعاطف وأوشحة الفرو التي ستثير سخط جمعية الرفق بالحيوان بالتأكيد!


وقد لاحظت أيضاً تأثر كانييه بمجتمع الـ Rap والـ Hip Hop في الكثير من القطع التي جاءت رياضيةً وسبور مثل المعاطف ذات القبعات الكبيرة Hoody والسراويل ذات الخصر المنخفض.


أما الألوان فكانت متنوعة بعض الشيء كالعاجي والأزرق ولون البشرة والأبيض، لكن المسيطر الأكبر كان الأسود.


أحذية خصيصاً من Giuseppe Zanotti
لفتتني الأحذية بشكلٍ خاص، لكن كنت أعلم منذ مدة أن كانييه لن يصممها بنفسه، لأنه أعلن سابقاً عن تعاونه مع المصمم الإيطالي الشهير جيزيبي زانوتي ليصمم له أحذية المجموعة التي أتت مميزة ومختلفة.


أرى عيون ليدي غاغا وريهانا وبيونسيه متجهةً صوب هذه الأحذية!


من سترتدي هذه التصاميم؟
باعتبارها تصاميم جريئة ولا تدخل ضمن نطاق الملابس الاعتيادية اليومية فإنني أرى النجمات ذوات الستايل المتفرد بها مثل ليدي غاغا بالتأكيد وكيتي بيري وسيارا ونيكي ميناج. كما أنها تليق بلينزي لوهان وكيم كارداشيان وشقيقاتها وريهانا وجيزيل بوندشين وجينفر لوبيز وهايدي كلوم.


أما من العالم العربي فلا أجد أفضل من ميريام فارس صاحبة الستايل الجريء لترتدي هكذا تصاميم، وربما أيضاً نجوى كرم بعض إدخال بعض التعديلات على الملابس. أما أنت فما رأيك؟

للمزيد: 

كانييه ويست من الراب إلى تصميم الأزياء

كانييه ويست بملابس نسائية، أين؟ ولماذا؟

صور: أغرب 10 قبعات من أسبوع باريس للموضة

فيديو: بالفيديو .. نجوم الريان يتحدثون لـ "أنا زهرة"