على رغم أنّ سلاف فواخرجي كانت قد تعاقدت على بطولة مسلسل "شجرة الدر"، إلا أنّ انسحاب قطاع الإنتاج من العمل تسبّب في انهاء التعاقد مع الفنانة السورية. وبالتالي، يبحث القائمون على العمل حالياً عن فنانة للقيام بالبطولة.


وأوضح يسري الجندي لـ "أنا زهرة" أنه لا يعلم حتى الآن من ستلعب بطولة المسلسل، خصوصاً أنّ هناك أكثر من فنانة مرشحة للعمل. وسوف يتم الإعلان عنها خلال أيام، مع وصول مخرج المسلسل محمد عزيزية إلى القاهرة.


وعن الفنانات المرشحات للدور، كشف الكاتب المصري أسماء صبا مبارك، وسوزان نجم الدين وسلاف معمار، مشيراً إلى أنّه ما زال متمسكاً بفواخرجي لبطولة العمل. أما محمد عزيزية الذي يعود إلى إخراج المسلسل بعدما استُبعد ليحل محله مجدي أبو عميرة، فيعود قريباً إلى القاهرة ليعاين أماكن التصوير، ويستقر على فريق العمل، والجهة المنتجة، خصوصاً أنّه من المقرر أن يبدأ التصوير في نهاية الشهر الحالي.


ويتناول المسلسل سيرة شجرة الدر منذ ولادتها في أرمينيا، وكيفية انتقالها إلى مصر وعلاقتها بالملك الصالح نجم الدين أيوب الذي تزوجته وأنجبت منه. وبعد وفاته، تولت عرش مصر ثمانين يوماً بمبايعة من المماليك.


يذكر أنّ سلاف كانت قد تعاقدت مع قطاع الانتاج على بطولة المسلسل قبل اندلاع الثورة المصرية وذلك بعد ترشيح عدد من الفنانات المصريات منهن غادة عادل وإلهام شاهين، ونادية الجندي، وغادة عبد الرازق.