على رغم أنّها كانت من أوائل الفنانين المؤيدين للتظاهرات في سوريا، إلا أنّها قررت فجأة التزام الصمت وعدم الحديث في هذا الأمر. بل سافرت إلى بلدها لتبقى إلى جوار أهلها في تلك الأزمة. إنّها الفنانة كندة علوش التي عادت إلى القاهرة بسبب ارتباطها بتصوير عدد من الأفلام. "أنا زهرة" التقتها لتحاورها في سبب صمتها في الفترة الأخيرة، وسرّ النشاط الفني الذي تعيشه.

ما الذي دفعك أخيراً إلى التزام الصمت تجاه ما يحدث في سوريا؟
فوجئت بانتشار تصريحات على لساني لم أدلِ بها. والموضوع حسّاس بالنسبة إليّ، ولا يجوز الافتاء به لأنّ سوريا بلدي، وتمرّ في أزمة كبرى، وأنا متألمة بل أتمزّق بسبب ما يحدث هناك. وقد مرّت سبعة أشهر، والأطفال والكثير من الأشخاص يموتون يومياً. الأمر لا يحتمل أي كلام لأنّ الوضع صعب. لهذه، الأسباب، التزمت الصمت.


هل تقيمين حالياً في القاهرة؟
أتنقّل بين مصر وسوريا. إذ أنني مرتبطة بتصوير أكثر من عمل فني، وأسافر إلى سوريا للاطمئنان على أهلي هناك.


حدثينا عن النشاط الفني الذي تعيشينه في الآونة الأخيرة؟
كنت قد تعاقدت على العديد من الأعمال قبل الثورة المصرية ثم توقّفت بسبب الأحداث. ومع استقرار الأوضاع في مصر، عدت لاستئناف التصوير في أكثر من مشروع.


هل هناك فعلاً مشاهد أضيفت إلى فيلم "بارتيتا" بعد الانتهاء من تصويره؟
بالفعل، هناك تسعة مشاهد أضيفت إلى هذا العمل الذي يعتبر أول بطولة مطلقة لي في السينما المصرية. ومن المقرر أن يعرض في عيد الأضحى المقبل.


هل تتعلّق تلك المشاهد بالثورة؟
إطلاقاً لأنّ الفيلم ببساطة بعيد كلياً عن الثورة. المشاهد التي أضيفت تتعلّق بأحداث الفيلم الذي أجسّد فيه دور فتاة تعاني من أزمة نفسية بسبب تراكمات المشاكل الأسرية التي كانت تعيشها منذ صباها. ثم تتعرف إلى عدد من الشخصيات التي تؤثر في حياتها وتغيّرها. ويتضمن الشريط العديد من المفاجآت.


وماذا عن فيلم "واحد صحيح"؟
أصوّر حالياً مشاهدي الأخيرة مع هاني سلامة، والمخرج هادي الباجوري. وأقدم فيه شخصية فتاة ترتبط بعلاقة مع هاني سلامة. ولا أستطيع الحديث أكثر عن هذا الفيلم بالتحديد.


وما تعليقك على الانتقادات التي تعرّض لها البرومو الخاص بالفيلم بسبب تضمّنه عدداً من المشاهد الجريئة؟
إذا استعرضنا تاريخ السينما المصرية، نجد أنّه لا يخلو من تلك المشاهد. وأرى أنّه من الأفضل أن يشاهد الجمهور العمل أولاً ثم الحكم عليه لمعرفة ما إذا كان يتضمن فعلاً مشاهد خادشة للحياء.


تردد أنّ هناك مشاهد جريئة تجمعك بهاني سلامة في الفيلم؟
دوري في الفيلم لا يحتمل أي مشاهد من هذا النوع.


وماذا عن فيلم "المصلحة"؟
من المقرّر أن أستأنف تصوير مشاهدي قريباً بعد توقف لأشهر. وأنا سعيدة بالمشاركة في فيلم يجمع النجمين أحمد السقا وأحمد عز، وأقدم فيه دور زوجة عز.

للمزيد:

كندة علوش تمنح ندين سلامة فرصةً ذهبيةً

كندة علوش تفوز على منى زكي

صور: المزيد من مكياج ميلانو

فيديو: كيفية تزيين طاولات الزفاف