عند المقارنة مع أسابيع الموضة الأخرى نجد أنه في حين تقدم نيويورك المواهب الجديدة وتهيمن لندن على الأناقة الـ Avant Garde، تهتم ميلان بتقديم القطع والصيحات المباشرة لرواد الموضة سارقةً الأضواء من عاصمة الموضة عبر التاريخ، باريس.


وبما أنّ الإبتكارات كثيرة والألوان متراكمة والأنماط مليئة بالأنوثة الناضجة Ladylike (بعيداً عن النمط الـ Girlish)، ارتأينا هذا الأسبوع أن نختار لكِ بعض من أبرز إطلالات أسبوع ميلان التي شدّت انتباهنا بدءاً بمصمم النقشات الأبرز Roberto Cavalli وصولاً إلى دار Gucci، العلامة الإيطالية الأكثر مبيعاً حول العالم.


1- Roberto Cavalli
إذا كانت النقشات من الأنماط المفضلة لدى المصمم الإيطالي الأشهر روبيرتو كافالي Roberto Cavalli، فالأرجح أن الترف والفخامة هما أبرز صفاتها. ضمن هذا الإطار أتَت مجموعة صيف 2012 مرصّعة بالذهب الأصفر فوق السترات والتنانير والفساتين أيضاً. إلا أن المزج بين هذه الفساتين الشفافة وسترات الـ Blazer كان أكثر ما لفت نظرنا لوجود تلك اللمسة الأنثوية والذكورية في آن.


2- Giorgio Armani
اختار جورجيو أرماني في مجموعته للصيف المقبل اللجوء إلى البحر، فأتت التصاميم حريرية بإمتياز مع الكثير من تدرجات الأزرق المائي والنيلي. ولكن مزيج السترات الضيقة الـ Smart Blazers وتنانير الـ Pencil مع أحزمة الـ Obi هو ما لفتنا بالفعل نظراً لأنوثتها المفعمة واللمعان البسيط الذي يعكس مياه المحيط.


3- Salvatore Ferregamo
Tropical أي إستوائية... هكذا برزت مجموعة المصمم Massimiliano Giornetti لدار Salvatore Ferregamo داخل خليط من الألوان الحارة والجريئة. الإبتكارات في التصميم لم تأتِ مفاجئة ولكنها حصدت إعجابنا خاصةً بالنسبة لفساتين الـ High Slit المحدّدة للصدر والخصر. ألا تذكركِ بمجموعة الهوت كوتور لإيلي صعب للصيف الماضي؟


4- Missoni
لأول مرة نرى هذا الكم من الجنون لدى Missoni لدرجةٍ انقسم النقاد بين معجبين بالحركة الدائمة ورافضين للأسلوب غير المتماثل Asymmetric. من جهتنا، نحن نثني على هذه الجرأة وقد وقع خيارنا على مزيج الطبقات والشراريب باللون الأصفر من دون أي إشارة إلى نقشة Missoni المعهودة.


5- Dolce & Gabbana
في مجموعة صيف 2012 يعود كل من Domenico Dolce و Stefano Gabbana إلى الإحتفلات التقليدية في الشوارع الإيطالية بنقشاتٍ غلبت عليها الفاكهة بالأحجام الكبيرة. الفساتين الـ Mid Length المستوحاة من حقبة الخمسينات كانت الأجمل برأينا ومن المتوقع أن تتزين بها الكثير من النجمات قريباً.


6- Versace
أجمل ما يميز مجموعة Versace للصيف القادم أنها جعلت العارضات يظهرن على شكل آلهات إغريقيات بأسلوب تصميم جعلنا ننسى تماماً أنّ مؤسس الدار هو الراحل Gianni Versace. ورغم تألق السترات والتنانير المرصعة بالأحجار الذهبية (المفضلة لدى Donetella)، إلا أنّنا في حالة من العشق للفساتين الطويلة وخاصةً الفستان الأزرق المائي صاحب الحزام المحدّد للخصر والـ Loop Neck.


7- Gucci
حادّة وشبيهة بالديكور...هكذا وصفت المصمّمة Frida Giannini مجموعتها لدار Gucci للصيف المقبل. والحق يقال هي بالفعل كذلك وذات أناقة دقيقة ورسوم بيانية جعلتها تختلف تماماً عن الصيف الماضي. أما بالنسبة للقطع الأجمل فيمكن أن نعتبر بدل الـ Power Suits بالأزرار عند الكاحلين الأبرز (نتوقع أن تحل مكان الـ Overall الشهير خلال الصيف الأخير) بالإضافة إلى الفساتين القصيرة بالشراريب المصمّمة على شكل الـ Flappers التي كانت سائدة خلال حقبة العشرينات.

للمزيد:

أسبوع الموضة في ميلان: 7 أيام من جديد

أسبوع الموضة... ولو على تويتر!

صور: المزيد من مكياج ميلانو

فيديو: كيفية تزيين طاولات الزفاف