لجأ عدد من الفنانات إلى خادماتهن لمساعدتهن في أداء دور الفتاة الشعبية التي يقدّمنها على الشاشة حتى تكون الشخصية أقرب إلى الواقع سواء لناحية الملابس أو طريقة الكلام. وهو ما أكّده عدد من الفنانات لـ "أنا زهرة".


وصرّحت علا غانم لـ "أنا زهرة" أنّها استعانت بخادمتها كي تساعدها في تجسيد دورها في مسلسلها "شارع عبد العزيز" الذي جسّدت فيه شخصية فتاة شعبية تسكن في الشارع التجاري المعروف.


وبررت الممثلة المصرية استعانتها بالخادمة رغم أنها جسدت قبلاً دور الفتاة الشعبية بأنّ الدور كان يحتاج إلى طريقة كلام معينة ومشاعر خاصة بتلك الفتاة التي تقع في غرام عبد العزيز. وأكّدت أنّها استفادت منها كثيراً، خصوصاً في طريقة التعبير عن مشاعرها وإحساسها بالظلم. حتى أنّها اكتسبت منها طريقة التعبير عن الفرح والانفعال الزائد.


أيضاً، استعانت مي عز الدين بخادمتها خلال تجسيدها دور الفتاة الريفية في مسلسل "قضية صفية". إذ كانت خادمتها تتحدث اللهجة الريفية مما دفعها إلى مراجعة المشاهد معها.


وتتابع مي: "استفدت منها جداً في هذا الدور. فقد كنت أعود إليها في بعض المصطلحات. وأتقنت اللهجة بفضلها. وكنت أصطحبها معي إلى التصوير، وأطلب منها تنبيهي عندما تسمعني أتحدث أو أنطق اللهجة بصورة خاطئة. وكانت تفعل ذلك".


كذلك، استعانت غادة عبد الرازق بخادمتها خلال تجسيدها دور الفتاة الشعبية في "الباطنية" الذي قدّمت فيه دور خادمة أيضاً. وتابعت أنّها كانت تراقب تصرفاتها وحركاتها وملابسها أيضاً. وهو الأمر الذي ساعدها في تجسيد الخادمة في المسلسل. بل استطاعت أن تضيف إليها عدداً من اللمسات. كما كانت ترتدي العباءة بطريقة معينة.


أما داليا البحيري، فقد استعانت بالخادمة في مسلسل "بنت من الزمن ده" الذي جسدت فيه دور فتاة شعبية تعيش في حارة وتضطر للعمل حتى تعيل أسرتها. وتؤكد داليا البحيري أنّها استفادت من الخادمة في طريقة الكلام والملبس، ولفّ غطاء الشعر على رأسها فضلاً عن طريقة الحديث التي يغلب عليها الصوت العالي. وهو ما ساعدها في تقديم الشخصية بشكل نال إعجاب الجمهور.


ولجأت منى زكي أيضاً إلى الخادمة في فيلم "خالتي فرنسا" الذي لعبت فيه دور فتاة شعبية. وعلى رغم الانتقادات التي تعرّضت لها الممثلة المصرية في الفيلم، إلا أنّها تعتبره من أحب الأدوار إلى قلبها. إذ ترى أنّها استطاعت تقديمه رغم أنّه بعيد كل البعد عن شخصيتها.


للمزيد:

خلافات الفنانة وخادمتها: من المنازل إلى المحاكم

صور: المزيد من مكياج ميلانو

فيديو: كيفية تزيين طاولات الزفاف