في غالب الأحيان، تستيقظين بصعوبة في الصباح وذلك يستغرق منك بعض الوقت لكي تتمكني من بدء يومك. وغالباً ما يكون نهارك مليئاً بالتعب سواءً كنت في المكتب أو في المنزل أو مع الأطفال ولذلك أنت بحاجة إلى إنطلاقة قوية تمكنك من إتمام أعمالك على أكمل وجه. ولهذا السبب أنصحك بصبحية جميلة مع صديق لذيذ ألا وهو كوب القهوة الصباحي.
كوب قهوة: بداية جيدة!


القهوة تعدّ المنبّه الأول في العالم حيث أنها تحتوي على مادة الكافيين التي تعمل على تنبيه الجسم. وتثبت الدراسات العلمية أن مادة الكافيين تساعد على التخفيف من الصداع إذ أنها تساعد على انقباض الشرايين وبالتالي تقليل آلام الرأس. بالإضافة إلى ذلك فالقهوة تساعد على بداية نهار جيدة إذ أنها تمنحك النشاط الرائع وتساعدك على التركيز وبالتالي يمكنك القيام بأعمالك بأفضل حيوية ونشاط. ولكن عزيزتي لا يجب أن تتناولي أكثر من كوبين من القهوة في اليوم لأن الإسراف في تناول الكافيين قد يؤدي إلى مشاكل سلبية ولذلك فالإعتدال هو الحل الأفضل.


كوب قهوة صباحي يمنحك 15% من مضادات الأكسدة التي تحتاجينها
مضادات الأكسدة هي المواد التي تعدّ سحرية إذ أنها تعود على الجسم والصحة بمنافع لا تعدّ ولا تحصى. فأولاً مضادات الأكسدة تحميك من أمراض السرطان إذ أنها تقاوم تأكسد خلايا الجسم وثانياً فهذه المواد تحميك من أمراض القلب والشرايين لأنها تمنع تأكسد بما يُعرف بالكوليسترول السيء والذي يساهم في تصلب الشرايين وانسدادها مما قد يؤدي إلى سكتة قلبية. بالإضافة إلى ذلك فالمواد المضادة للأكسدة يمكنها أن تضفي على البشرة رونقاً مميزاً. فللحصول على 15% من هذه الفوائد يجب عليك بدء يومك بكوب من القهوة اللذيذ والصحي. أما إذا كنت حاملاً أو مرضعاً فأنصحك بالقهوة الخالية من الكافيين التي تحتوي على نفس كمية المواد المضادة للأكسدة كمثيلتها العادية.


أعدّي القهوة بأفضل طريقة
أنا شخصياً أتناول كوبين من القهوة في اليوم: واحد في الصباح مع وجبة الفطور طبعاً وواحد آخر في فترة ما بعد الظهر ولكني أحرص دائماً على إعدادها بطريقة صحية لكي أستفيد من منافعها قدر المستطاع. فأستخدم كوب من الحليب خالي الدسم والمغلي جيداً وأضيف إليه ملعقة من القهوة سريعة التحضير دون إضافة السكر أو أي نوع من المحليات. فهذه الطريقة تجعلني أستمتع بمذاق القهوة اللذيذ والذي أعشقه فضلاً عن أنها تمنحني كمية جيدة من الكالسيوم وفيتامين د. فرغم أن الكافيين يخفف من إمتصاص الكالسيوم ولكني أحرص دائماً على تناول القهوة مع الحليب لأن مهما خفّفت القهوة من إمتصاص الكالسيوم هناك كمية لا بأس بها يمتصّها الجسم بالإضافة إلى أني أتناول مشتقات الحليب على باقي الوجبات. فجرّبي إعداد هذا الكوب من القهوة الصحي الذي يحتوي على 90 وحدة حرارية والكثير من الفوائد الصحية لتبدئي بها يومك.


فصدقيني سيدتي ليس هناك من مثيل لكوب قهوة صباحي لذيذ، منعش، غني بالفوائد، قليل السعرات الحرارية وصحي لتبدئي به يومك العملي والإجتماعي الطويل بأفضل حالة على الإطلاق.