على رغم عدم تحقيق العديد من الفنانين السوريين والعرب الذين خاضوا تجربة تقديم البرامج التلفزيونية، النجاح الذي يتمنوه على هذا الصعيد، إلا أنه ما زال هناك آخرون يطمحون إلى اقتحام هذا المجال. ويبدو أنّ أحد أسباب لجوئهم إلى ذلك يعود إلى حضورهم الدائم على الفضائيات العربية. هكذا لن ينتظر الجمهور طويلاً كي يتابع أخبار هذا الفنان، ولن يضطر للتريث سنة كاملة كي تصدر فنانته المفضلة أغنية، خصوصاً أن البرامج التي تنتج تباع لأكثر من محطة، مما يسهم في حضور الفنان مقدم البرامج على أكثر من محطة ويُتابع من أكثر من جمهور.
كذلك، فإن أحد أسباب موافقة الفنانين على خوض التقديم هو المبالغ الطائلة التي يتقاضونها، فضلاً عن الحملة الإعلانية التي ترافق البرنامج.


وكُثر هم الفنانون والفنانات الذين قدموا برامج اقتصرت على المنوعات واللقاءات الفنية أو الاجتماعية منهم دريد لحام، وعباس النوري، ويسرا، وسمير غانم، وبشار الشطي، وكارمن لبس، وديمة بياعة، وأروى، وفرح بسيسو...
ومن بين الفنانات اللواتي قررن خوض هذه التجربة هذا العام أصالة نصري التي أثارت صدمة بين الجمهور الذي انقسم بين معارض ومرحِّب للفكرة.


أصالة تستضيف زملاءها
هكذا ستطلّ المطربة السورية على الشاشة في برنامج يحمل اسم دلعها "صولو" يتولى إخراجه وإنتاجه صاحب الفكرة زوجها طارق العريان. وتستضيف أصالة في كل حلقة فناناً تحاوره وتكشف بعض تفاصيل حياته. وكانت قد صوّرت العديد من الحلقات التي أصبحت جاهزة للعرض مع العديد من الفنانين أبرزهم رامي صبري، وأنغام، ومحمد منير، وشيرين.


جيني أسبر إلى الجمال والأناقة
ومن بين الممثلات السوريات اللواتي يتحضرن لتقديم برنامج جيني أسبر التي تستعد لتصوير برنامج يُتوقع أن تعرضه mbc. وسيضمّ العديد من الفقرات الخاصة الموجّهة إلى المرأة فقط. كما سيقدّم نصائح خاصة للعناية بالرشاقة والجمال. وقد علمت "أنا زهرة" أنّ الفنانة السورية التي خاضت قبل سنوات تجربة تقديم فقرة رياضية ضمن برنامج "صباح الخير" على الفضائية السورية، ستقيم لأشهر في بيروت، مكان تصوير البرنامج.


مديحة كنيفاتي وروعة ياسين لاكتشاف المواهب
كذلك، فإن مديحة كنيفاتي تستعد هي الأخرى لتقديم برنامج، سيكون تجربتها الثالثة في هذا المجال. وتطلّ الممثلة الشابة من خلال برنامج "دراما ستار" لاكتشاف المواهب الخاصة بالتمثيل، على أن يعرض على قناة "سوريا دراما".
أيضاً، فإن روعة ياسين ستخوض هذه التجربة من خلال برنامج "مونديال العرب" لاكتشاف المواهب الشابة في مختلف المجالات. وفي لقاء سابق مع "أنا زهرة"، كانت الممثلة السورية قد أعربت عن سعادتها بالتجربة، مشيرةً إلى أنه رغم حماسها إزاء المشروع، إلا أنها متخوفة من الفكرة. واعتبرت أنه أمرٌ طبيعي، متمنيةً أن ينال البرنامج وطريقة تقديمها إعجاب الجمهور خلال عرضه على الشاشة قريباً.

 


المزيد:
جيني أسبر تقتحم التقديم وتمضي إجازة في دبي
أصالة تواصل تصوير "صولو" وتسجّل حلقة مع أنغام