أعلن المنتج والكاتب عادل الزاهد عن مسلسله الجديد "فلتان" الذي ينطلق تصويره خلال الفترة المقبلة، ويتصدى لإخراجه فراج الفراج، فيما تشارك في بطولته مجموعة من النجوم مثل عبد الرحمن العقل، أحمد السلمان، لمياء طارق، منى شداد، إبراهيم بوطيبان، فاطمة الطباخ، الماس... علماً أنّ الزاهد هو أيضاً المنتج المنفذ لصالح مؤسسة "سكوب".


وأقيم مؤتمر صحافي برعاية الشيخ دعيج الخليفة الصباح وحضوره وضمّ مؤلف ومنتج العمل عادل الزاهد، وبطل المسلسل الفنان عبد الرحمن العقل والفنان الشاب إبراهيم بوطيبان.


وقال الفنان عبد الرحمن العقل خلال المؤتمر: "نحن في أشد الحاجة لأعمال مثل "خالتي قماشة" لأنّ أغلب الاعمال الكوميدية الحالية ابتعدت عن المسار الصحيح باستثناء بعض ما يقدم في الدول الخليجية مثل "طاش ما طاش" الذي ينتقد الواقع بحسّ ساخر ومن خلال مواقف كوميدية جميلة. ومن وجهة نظري، أرى في "فلتان" مجموعة من القصص في قالب واحد".


وتابع: " يتناول المسلسل قصة رجل يقترن بـ 6 نساء، ولكل واحدة قصتها. وأرى في المسلسل فكرة مختلفة غير موجودة في الدراما الكويتية ولم يسبقنا إليها أحد، خصوصاً أنّ هذا "الفلتان" يجرّب الحريم ثم يتركهن لمشكلاتهن".


وأضاف: "نحاول الاجتهاد، وأتمنى أن نترك بصمة فنية عبر هذا العمل، ونقدّم مساهمةً قيمة عبر كوميديا الموقف المحترمة لأنّ كوميديا شقّ الملابس والبهدلة قد انتهت".


وشدد العقل على أنّ هناك اختلافاً كبيراً بين "فلتان" ومسلسل "المزواج" الذي تناول قصة شاب يقترن بالكثير من النساء وقال العقل: "شتان بين العملين، هذا لون من الكوميديا وذلك لون آخر. ومن يشاهد "فلتان" سيكتشف أنّنا نختلف في النوع والممثلين والروح. أنا على يقين أنّنا سنقدم عملاً بعيداً عن التكرار، فأنا لا أسمح لنفسي بالتقليد".


أما عن انسحاب الفنان سعد الفرج من المسلسل، وإسناد البطولة لعبد الرحمن العقل بدلاً من الفرج، فأوضح: "هذه أمور خاصة. كما أنّ للفرج التزامات أخرى، وأنا أخذت مكان علاّمة وليس شخصاً عادياً".