تناول وجبتين إلى ثلاث في اليوم هي إحدى أسرار نجاح الحمية الغذائية لفقدان الوزن. فالحصول على عدة وجبات خلال اليوم يساعدك في حرق الكثير من السعرات الحرارية والحفاظ على مستوى السكر في الدم. ولكن عندما تقومين بالحمية تكونين في حيرة من أمرك عن ما هي المأكولات التي يمكنك أن تحصلي عليها خلال وجبة السناك. ولكي نتمكن من مساعدتك، إليك اليوم قائمة بأفضل الوجبات التي لا تتطلب وقت لتحضيرها:


جيلي على طعمة الفاكهة خالي من السكر
لا أعتقد أنه يمكنك مقاومة تناول وجبة خفيفة تحتوي فقط على 10 وحدات حرارية فقط. فالجيلي الخالي من السكر يتواجد في عدة نكهات : فراولة، خوخ، بطيخ، ليمون وغيرها. فيمكن التمتع بكل نكهة بأقل عدد من السعرات الحرارية. وتحضير الجيلي لا يتطلب الكثير من الوقت فلكل ظرف منه أضيفي كوب ماء دافيء وحركيه جيداً ومن ثم أضيفي كوب ماء بارد ومن بعدها قسمي الجيلي على كوبين وضعيهما في البراد حتى يجمدان.


½ كوب من السوربيه
السوربيه هي البوظة المعدة من الفاكهة فقط وهي تعدّ البديل الأمثل للبوظة الغنية بالدهون والسعرات الحرارية. فهذا الخيار هو ممتاز إذا كنت تحبين تناول الحلويات خلال إتباعك الحمية الغذائية. فنصف كوب من السوربيه يحتوي على ما يقارب 85 وحدة حرارية والكثير من الطعم اللذيذ، الصحي والمنعش. فهذا خيار جيد إذا كنت تحبين الحلويات وترغبين تناولها خلال إتباعك الحمية الغذائية.


¼ كوب من بزر اللقطين المحمص
75 وحدة حرارية بالإضافة إلى الكثير من المعادن والزيوت المفيدة توجد في ¼ كوب من بزر اللقطين المحمص والمملح. هذا النوع من الوجبات الخفيفة يكون رائعاً للأشخاص اللذين يحبون تناول الطعام عند الشعور بالملل. فتناول البزر من حين إلى آخر يمكنه أن يمليء الفراغ الذي يمكن أن تشعري به خلال اليوم لأن تناوله يستغرق وقت أكثر من غيره من الأطعمة.


سندويتش من الحبش
قطعة من التوست الأسمر وشريحة من صدر الحبش تحتوي على ما يقارب 55 وحدة حرارية وأقل من غرام واحد من الدهون. هذا السناك يمنحك الشبع لمدة طويلة إذ أنه يحتوي على الألياف والبروتينات معاً. وإعداد هذا الساندويتش لن يأخذ من وقتك أكثر من خمس دقائق ولكنه سيمنحك الشبع لمدة ساعتين على الأقل. فلا تترددي من تناوله بين وجبة الفطور والغداء أو حتى بين وجبة الغداء والعشاء.


3 أكواب من الفوشار المفرقع
ليس هناك أجمل من تناول الفوشار المفرقع خلال مشاهدة التلفاز في السهرة. ولكن لا يجب عليك أن تضعي الوعاء في حجرك وأن تتناولي الفوشار دون تحديد الكمية لأن ذلك يمكنه أن يدفعك إلى تناول ما يزيد عن 300 وحدة حرارية دون الشعور بذلك. ولذلك ضعي 3 أكواب من الفوشار في وعاء خاص بك وتلذذي به دون الشعور بأي ذنب.


رايس كيك مع 1 ملعقة من المربى
إتباع الحمية يمنعك من تناول الحلويات التي تعشقينها ولكن عزيزتي لكل مشكلة حلّ. فبدل من تناول قطعة من الكاتو التي تحتوي على كمية هائلة من الدهون ، السكر والوحدات الحرارية يمكنك تناول الرايس كيك والمربى. فهذه الوجبة الخفيفة تحتوي على 40 وحدة حرارية كافية لمنحك الطعم الحلو الذي ترغبين به. فلا تخربي عليك حميتك واختاري الرايس كيك مع ملعقة صغيرة من أي نوع من المربى.


كوب من اللبن الخالي من الدسم
فراولة، توت، شمام، خوخ، كراميل، ثمانيلا وحتى شوكولا هي النكهات الأكثر مبيعاً للزبادي المحلّى. فخلال الحمية الغذائية يعتبر اللبن الزبادي خالي الدسم من أكثر الأطعمة صحة لأنه أولاً يمنحك الكالسيوم التي تحتاجينه وثانياً هو غني جداً بالفيتامينات العديدة التي تزوّد جسمك بما يجتاجه خلال الحمية. فاحتاري النكهة التي تحبينها واستمتعي بوجبتك الخفيفة الرائعة.


الفواكه متعددة اللون والطعم
لا يمكنني أن أتكلم عن الوجبات الخفيفة الصحية وقليلة السعرات الحرارية دون التكلم عن الفواكه التي أضعها في معظم الحميات الغذائية التي أقدمها. فالوجبة الواحدة من الفواكه تحتوي على 60 وحدة حرارية ومنجم من الفيتامينات والمعادن الرائعة لصحة الجسم ورشاقته. والحصة من الفواكه تعادل حبة من التفاح، حبة من الإجاص، حبة من الدراق، حبة من الليمون، 3 حبات من الخوخ، 12 حبة كرز و 11 حبة من العنب. فنوعّي بتناول الفواكه المتعددة دون أي تردّد ولكن احرصي على تناولها مع قشرتها لكي تحصلي على الألياف التي تجعلك أكثر رشاقة وتمدك بالشبع أكثر وأكثر.
فبعد إعطائك لائحة بأفضل الوجبات الخفيفة، لا أعتقد أن هناك بعد أي حجة للإمتناع عند تناول السناك خلال الحمية. ودائماً تذكري أن أفضل الحميات هي التيتحتوي على ثلاث وجبات رئيسية ووجبتين خفيفتين.