عدما عرفناها مغنية، دخلت ميسم نحاس باب التمثيل من بابه العريض من خلال مسلسل «قصة حبّ» الذي تجسّد فيه شخصية عارضة أزياء تدعى سما، بمشاركة نخبة من أبطال الدراما اللبنانية كجورج خباز، والممثل القدير أنطوان كرباج. إلى جانب ذلك، أطلقت في الصيف الفائت أغنية منفردة بعنوان «أحلى العرسان». «أنا زهرة» التقت الفنانة اللبنانية، فكان هذا الحوار:

أخبرينا عن دور «سما» في تجربتك التمثيلية الأولى؟
أخوض تجربة جديدة وجميلة من خلال بطولة مسلسل «قصة حب». أجسّد دور «سما» عارضة الأزياء التي تتوجه إلى التمثيل. يشاركني في المسلسل الممثل القدير أنطوان كرباج والمبدع جورج خباز. نحن نصوّر العمل منذ أربعة أشهر، وسننتهي في غضون أسبوعين. علماً أنّه مضى ثلاث سنوات على كتابة النص قبل أن يتم اختياري لتجسيده.

متى وأين سيعرض هذا المسلسل؟
سيعرض الشهر المقبل على شاشة LBC.

ما هي توقعاتك لأصداء هذه التجربة الجديدة بالنسبة إليك؟
أتوقع أن تكون إيجابية.

إلامَ استندت في تخميناتك هذه؟
من خلال كلام المنتج مروان حداد، والكاتبة كلوديا مرشليان، والمخرجة غادة دغفل التي تشيد دوماً بصدقي في تجسيد الدور.

مع من تنشأ قصة الحب في المسلسل؟
تنشأ قصة حب بيني وبين جورج خباز الذي يدعى «هابي» في العمل، وينتمي إلى طبقة اجتماعية متواضعة عكسى أنا التي تنتمي إلى طبقة غنية، وأكون أيضاً مرتبطة بشاب هو الممثل ميشال غانم، ويكون من مستواي الاجتماعي ومناسباً لي، لكنّني لا أحبه وتقع أحداث متفرقة ومتنوعة لن أتحدث عنها الآن!

هل اكتشفت أنك تملكين موهبة التمثيل؟
لن أكذب عليك. بصراحة، في بداية تصوير المسلسل، كنت «ملبّكة شوي» لأنّ الأمر جديد عليّ ولست معتادة التمثيل. مع العلم أنني اعتدت الوقوف أمام الكاميرا من خلال تصويري لأغنياتي والفيديو كليبات. لكن حالما مرّ شهر على تصوير المسلسل، عشت دور «سما» بكل معنى الكلمة، واعتدت حفظ النص بسرعة.

إلى أي حد تشبه «سما» ميسم في الحياة العادية؟
تشبهني في طريقة الكلام والثياب والتصرف والغنج. شعرت أنني أتقمص الدور جيداً، ولن تتخيلي العروض التي تقدم لي، لكنّني أتريث حتى أرى نتائج هذا المسلسل والأصداء التي سيحصدها.

ألا تعتبرين أنّ هذه التجربة مغامرة قد تكون فاشلة، ولن تضيف إلى ميسم المغنية مثلاً؟
طبعاً، هذا الأمر سيف ذو حدين لأنّه إذا نجحت، سترتفع أسهمي في مجال الغناء. وإذا فشلت، سأتضرّر كفنانة. لكنّني أثق اليوم بما أقوم به، والغناء والتمثيل يخدمان بعضهما بعضاً. أصلاً، لم أشعر أنني أمثل بل كنت شفافة وصادقة في ترجمة الدور بحزنه وفرحه.

هل أضحكتك خفّة ظلّ جورج خباز خلال التصوير؟
طبعاً، لأنه كان يستطرد في أدائه إلى درجة كنت أضحك حتى البكاء. كانت تحصل مواقف طريفة خلال التصوير، وخصوصاً في الكواليس.

هل يُحتمل أن يظهر خطيبك مجد عوض في المسلسل؟
لا أعتقد ذلك، ربما في أعمال تمثيلية ثانية في حال خضت التجربة مجدداً، ولا مانع عندي.

أين مصير ميسم المغنية بعدما انشغلت في التمثيل؟
الغناء يُعد الأولوية عندي. وحين أقدم حفلة، أطلب إذن إدارة التصوير. وكنت قد أطلقت في الصيف أغنية بعنوان «أحلى العرسان»، وقد صوّرتها أيضاً.

لكن لمَ كل هذا البطء في إصداراتك الغنائية؟
لأنّني أتولى وحدي إنتاج أغنياتي. وأنت تعلمين أنّ الإنتاج مكلف، فليس عندي شركة تهتم بذلك، مما يدفعني إلى إصدار أغنية واحدة كل عام.

ألا ترين أنّه لو بقيت تحت مظلة «روتانا»، لكنت أنجزت إصدارات أكبر، ونجاحاً ووهجاً أكثر مما أنت فيه اليوم؟
أعتقد أنّ «روتانا» اختارت الأسماء التي تريدها، وهناك اتفاقيات تحصل تحت الطاولة بين القيمين على الشركة والفنانين. أنا لم أوافق على هذه الصفقات لأن هناك أموراً طلبت مني ولم أرد تلبيتها بكل صراحة. شعرت أنّ هناك أفضلية لبعض الفنانين على حساب آخرين. تخيلي أنّهم لم يؤمّنوا لي أي حفلة في الفترة التي كنت فيها في أسرة «روتانا»، مما أسهم في ابتعادي عن الشركة وخروجي منها.

أليس هناك فضل لـ «روتانا» عليك أبداً؟
لا أنكر أنني بقيت ثماني سنوات في الشركة، وأطلقت 40 أغنية وأربعة ألبومات هي «كذاب كبير»، و«مهضوم»، و«بونيتا» و«فكرت كتير». لم أنس ذلك لكن تصرفهم معي كميسم الفنانة لم يكن جيداً لأنّه كان في إمكانهم منحي أكثر من الذي قدموه.

ألا ترين أن هناك موجة من الأغنيات التي تتحدث عن العرسان اليوم. أنت من قلّدت الآخرين أم أنّ هم الذين قلدوك في أغنية «أحلى العرسان»؟
بصراحة تامة، أنا أول من قدم كليباً يتحدث عن العرسان. وبعدها، كرت السبحة، فطُرحت أكثر من خمس أغنيات لفنانين تتحدث عن ذلك. يحصل هذا معي دوماً، ولست مستغربة لأنني حين أقدم فكرة جديدة، يسارع الآخرون إلى تقليدي. المهم أن أغنيتي نجحت، ويستخدمونها في كل عرس حتى أصبحت أغنية شعبية خاصة بالأعراس.

متي ستهدينها لنفسك؟ متى سنقول لك «أحلى العرسان» وتدخلين القفص الذهبي؟
سيحصل هذا في الربيع المقبل أو صيف 2012 إن شاء الله. أنتظر فقط الانتهاء من ترتيب منزلي في منطقة بيت مري.

هل ستهدين طفلك القادم أغنية كما يحصل مع الفنانات اليوم آخرهن باسكال مشعلاني؟
لن أنجب طفلاً ثانياً وهذا ما اتفقت عليه مع خطيبي. الله يحفظ ابني رودي، وابنة خطيبي سيرين. لذا لن تكون هناك أغنية ثانية.

ماذا عن حفل الزفاف؟
لن يكون هناك حفل زفاف بل سيقتصر على العائلتين. لست مستعدة لتقديم حفل استعراضي للناس!

 

للمزيد:

صور:فساتين زفاف لا تتّفق مع الرشاقة؟


فيديو:مغامرة مدرسية من بطولة الأطفال بأزياء Ralph Lauren