لا تستطعين أن تسيطري على شهيتك وتريدين تناول المزيد والمزيد من المأكولات اللذيذة والشهية ؟ هل تعشقين تناول عام ولا ترغبين بالتوقف عن ذلك ولكن البدانة تهدّد جمالك وصحتك ؟ الحلّ لدينا اليوم ببعض الخدع البسيطة. نعم، إنها خدع صغيرة وليست نوع من السحر عزيزتي. وهذه الخدع يمكنها أن تفعل الكثير وتحقق لك جسم كله رشاقة وحيوية. فهل تريدين معرفتها ؟ هيّا ! إليك هذه الخدع :


تناولي جميع مأكولاتك باستخدام الشوكة والسكينة
لا للملعقة وخصوصاً تلك الكبيرة بعد اليوم ! فتناول الطعام بواسطة الملعقة يجعلك تتناولين كمية أكبر من المأكولات لأنها وسيلة سهلة لغرف الطعام بكثرة. ولذلك فاستخدام الشوكة والسكينة هو الحلّ الأفضل، فمثلاً عندما تأكلين الأرز بواسطة الشوكة ستحصلين على كمية أقل من الملعقة وعند تقطيع الدجاج أو اللحم بواسطة الشوكة والسكينة فذلك سيتطلب منك وقت وبالتالي كمية الطعام التي ستتناولينها ستكون أقل تلقائياً. وهناك دراسة أثبتت أن الأشخاص الذين يتناولون الطعام بواسطة الشوكة والسكينة يتناولون كمية أقل بحوالي 11% من الأشخاص الذين يستخدمون الملعقة. فعزيزتي إستخدمي الشوكة والسكينة لتناول معظم مأكولاتك وبالتالي ستحافظين على رشاقتك.


إستخدمي صحون صغيرة لتناول الطعام
إن أفضل أحجام الصحون لتناول الوجبات هي الصحون المخصصة للكاتو. فهي حجمها أصغر وبالتالي عندما تسكبين فيها الطعام ستشعرين أنك تتناولين حصة كبيرة ولكن الحقيقة هي العكس تماماً ! فهناك العديد والعديد من الدراسات التي أثبتت أن الأشخاص الذين يستخدمون صحوناً صغيرة خلال تناولهم الطعام يأكلون كمية أقل بحوالي 14% من الأشخاص الذين يتناولون الطعام بصحون كبيرة. فقومي إذن باستبدال صحونك الكبيرة بتلك الصغيرة واحصلي على كمية أقل من السعرات الحرارية.


إجلسي في مكان مريح خلال تناول الطعام
عندما تكونين موجودة في مكان تعمّه الضجة الكبيرة أو السكون الزائد ستلجئين إلى تناول كميات أكبر بكثير من الطعام. بالإضافة إلى ذلك أنت تأكلين أيضاً كمية أكبر من الطعام بشكل واضح أثناء مشاهدة التلفاز أو سماع الموسيقى. فإذن الجو يؤثر بشكل واضح على كمية الطعام التي تأكلينها. ولذلك حاولي أن تتناولي الطعام على المائدة المخصصة به برفقة عائلتك بعيداً عن التلفاز والأماكن ذات الضجيج العالي واحصلي تلقائياً على كميات أقل من الطعام.


ضعي في حقيبتك مفكرتك الغذائية
أما الخدعة الرابعة فهي حمل مفكرة غذائية طوال الوقت بغية تدوين جميع المأكولات التي تتناولينها عليها. فعندما تشاهدين ما تأكلين فذلك سيجعلك تفكرين أكثر بما هي نوعية وكمية الطعام التي ستحصلين عليها. فمجرد التفكير بهذه الطريقة فذلك سيدفعك إلى عدم الإكثار من تناول المأكولات وخصوصاً تلك الغنية بالدهون والمضرة لك من الناحيتين الصحية والجمالية.


إبقي مأكولاتك بعيدة عنك
هذه هي الخدعة الأخيرة التي سأعلمك إيّاها عزيزتي : إبقاء الطعام بعيداً عن متناول يديك فكل ما هو بعيداً عن العين يكون بعيداً عن العقل. ولذلك أدعوك إلى عدم إحاطة المكان الذي تكونين فيه بكمية من الطعام اللذيذ حتى لا تحرّكي شهيتك. أما إذا رغبت بتناول الأطعمة الغير صحية فيمكنك تناولها خارج المنزل وذلك مرة واحدة في الشهر لا أكثر. فإذن إبقي طعامك بعيداً عنك، إخلي بيتك تماماً من الأطعمة الغير صحية والمضرة وضعي الأطعمة الصحية كالفواكه والخضار في متناول يديك لتناولها عند الشعور بالجوع، وبتلك الطريقة ستستهلكين كمية أقل من الأطعمة وبالتالي السعرات الحرارية.
فلا تتردّدي في استخدام الخدع الخمسة في حياتك اليومية لكي تنعمي بالصحة، الجسم الرشيق والحياة السعيدة.