درج في الوسط الفني ما يُعرف بـ "الزيجات الفنية" كزواج الممثلة بمخرج أو بمنتج، أو زواج ممثلة وممثل. يسود نوع من الإحتكار الفني في زيجات مماثلة، فتصبح الممثلة بطلة أفلام زوجها المنتج كما حصل عند زواج نادية الجندي من المنتج محمد مختار.

أما مجال الغناء فقد شهد أيضاً عدداً من الزيجات الفنية بين الملحنين والمطربات أثمرت مشاريع تعتبر من روائع الفن العربي كما حصل عندما ارتبط الوسيقار بليغ حمدي بالمطربة الكبيرة وردة الجزائرية. وكذلك الأمر بالنسبة إلى زواج فايزة أحمد بالملحّن محمد سلطان. ولعل أشهر الزيجات الموسيقية زواج فيروز بعاصي الرحباني، وارتباطهما مع منصور ارتباطاً عائلياً فنياً أغنى المكتبة الموسيقية العربية بأجمل الأغنيات.

وحالياً، تنتشر هذه الظاهرة في الوسط الغنائي. إذ ارتبط عدد من المغنيات بالملحنين لتصبح علاقة زواج واحتكار كون الملحن أو الموزع الموسيقى يتولى تلحين أو توزيع أغنيات زوجته والإشراف عليها. ويخصّ الملحن زوجته المغنية بأجمل الألحان وأفضلها. ومن أشهر هذه الزيجات زواج شيرين عبد الوهاب من الموزع الموسيقي محمد مصطفى. علماً أنّ قصة حبّهما بدأت عندما تعاون معها في أولى أغنياتها "آه ياليل" التي قدّمها لها محمد بتوزيع جديد مختلف، فوضعت الأغنية الفنانة المصرية على درب النجومية لتصبح بعد ذلك من نجمات الصف الأول.

أيضاً من الزيجات الموسيقية زواج باسكال مشعلاني من الملحّن ملحم أبو شديد بعد قصة حب طويلة أثمرث الكثير من الألحان التي قدّمها أبو شديد لبسكال قبل إعلان زواجهما منذ عام. فيما أثمر زواجهما مولوداً ذكراً أطلقا عليه اسم "ايلي".

الفنانة المغربية أسماء المنور هي الأخرى ارتبطت منذ عامين بالموزع الموسيقي التونسي عصام شرايطي وزقت أخيراً بطفل أطلقا عليه اسم آدم. كذلك، ارتبطت الفنانة الكويتية نوال بالملحّن مشعل العروج منذ ثلاث سنوات ورزقت بطفلة، وها هي تنتظر مولودها الثاني خلال أيام. وجاء زواج العروج ونوال بعد علاقة استمرت سنوات أثمرث مشاريع موسيقية عديدة الى أن قررا تتويج العلاقة الفنية بزواج. أيضاً، من الزيجات الموسقية نذكر كارول صقر وهادي شرارة.

أما الزيجات التي لم تدم طويلاً زواج المغنية ميسم نحاس من الموزع الموسيقي روجيه أبي عقل، إذ وقع بينهما الطلاق بعد سنوات. كذلك، فإنّ الفنانة المصرية أنغام ارتبطت سابقاً بالموزع الموسيقي فهد قبل أن تنفصل عنه بعد أربع سنوات من الزواج. وكذلك، تزوّجت سميرة سعيد الموسيقار هاني، مهنا لكنّ العلاقة لم تدم سوى ثماني سنوات.

 

للمزيد:

صور:المكياج في أسبوع ميلانو للأزياء


فيديو:بالفيديو... عيد ميلاد ريهام عبد الغفور