يبدو أنّ الممثلة السعودية ميسون الرويلي التي تشارك في "ديو المشاهير" أرادت استغلال ظهورها في البرنامج ولفت الأنظار طوال الفترة التي تطلّ فيها على شاشة LBC لتحقيق بعض الشهرة، خصوصاً أنّها لا تزال ممثلة مغمورة لم يسمع بها أحد من قبل. وجاءت مشاركتها في البرنامج عبر وساطة المذيع السعودي علي العلياني الذي اقترح اسمها على إدارة البرنامج الذي حظي موسمه الأول بنجاح جماهيري. لذلك، اختارت ميسون استغلال شهرة شيرين عبد الوهاب واسمها لتطلق شائعة كاذبة تفيد بأنّ الفنانة المصرية ترفض الغناء مع السعوديين والخليجيين. وهو ما نفته شيرين جملةً وتفصيلاً، فيما فضّلت الرويلي التزام الصمت بعد إطلاق أكذوبتها.

"ال. بي. سي" التي يبدو أنّها وجدت نفسها في موقف حرج بين شيرين عبد الوهاب وبين بقاء ميسون الرويلي في البرنامج، قررت إرسال بيان يوضح حقيقة ما حصل. لكن ما ورد في البيان يؤكّد افتراءات الممثلة المغمورة على شيرين. يتضمّن البيان فقرة عن التوافق بين طبقات صوت الفنان المشارك في السهرة والمتسابقين. وقد تم تبرير ذلك بالقول إنّ "اختبار طبقات أصوات المشاهير المشاركين لاختيار وتوزيع الأغنيات عليهم، يأتي بناءً على تناسق أصواتهم مع الفنّانين المشاركين في كلّ سهرة". وهذا أمر يخالف الواقع بما أنّ المشاركين لا يملكون أصواتاً تؤهلهم للغناء. لذلك، لا يتم أخذ الطبقات في الاعتبار. فقد أطلّ في الموسم الأول نجوم يتمتّعون بأصوات قويّة وجبارة، غنّوا مع متسابقين ذوي أصوات ضعيفة ورديئة. كذلك، فإنّ إصرار إدارة "المؤسسة اللبنانية للإرسال" على ذكر جملة "الممثلة السعودية الشهيرة ميسون الرويلي" يرسم الكثير من علامات الشك حول حقيقة الأمر، والكلام الذي اختلقته ممثلة سعودية مغمورة لا يعرفها أحد.

هنا نصّ البيان الذي تلقت "أنا زهرة" نسخة عنه: "ديو المشاهير" برنامج خيري إنساني فكرته تجمع المشاهير والفنّانين في "ديوهات" غنائيّة تخضع لتقييم لجنة تحكيم متخصّصة طوال سهرات البرنامج. من هذا المنطلق، يتمّ اختبار طبقات أصوات المشاهير المشاركين لاختيار وتوزيع الأغنيات عليهم، بناءً على تناسق أصواتهم مع الفنّانين المشاركين في كلّ سهرة، بحيث تكون الديوهات الغنائيّة متناغمة، وهذا ما حال دون تمكّن الممثّلة الشهيرة ميسون الرويلي والفنّانة شيرين عبد الوهاب من أداء "دويتو" مشترك لتفاوت طبقات صوتيهما في حلقة افتتاح الموسم الثاني للبرنامج. وانطلاقاً من هدف البرنامج الخيري الذي على أساسه شاركت مجموعة من المشاهير العرب، أكّدت الممثّلة الشهيرة ميسون الرويلي أنها ستستمرّ في مشوارها دعماً للقضيّة الإنسانيّة وللجمعيّة الخيريّة التي اختارتها، وشاركت في البرنامج لأجلها. كما يهمّ قناة "LBC SAT" أن تؤكد أن الفنانة شيرين عبد الوهاب تتعامل بكلّ الاحترام مع الجميع،وتكنّ كل التقدير للجمهور الخليجي والسعودي، وبأنها تتعاون مع شركة "روتانا" السعوديّة، وتحترمها، وتقدّر تعاونهما معاً في سبيل إبراز نجاحها وتدعيم مسيرتها الفنيّة الناجحة".

يذكر أنّ ميسون الرويلي ممثلة سعودية كانت تظهر بأسماء فنية مختلفة مثل مي هادي، أو ميسون عبد العزيز أو ميساء فيما اسمها الحقيقي هو ميسون عبد العزيز الرويلي.
بدايتها كانت في مسلسل "عمشة بنت عماش". وفي عام 2007، اعتذرت عن عدم المشاركة في مسلسل "حب في الهايد بارك"، وأعلنت اعتزالها التمثيل ثم عادت عام 2008 لتوقع عقّد احتكار مع شركة "الصدف" لمدة ثلاث سنوات.

 

للمزيد:

صور:تسريحات شعر نوال الزغبي عبر السنين


فيديو:بالفيديو... عيد ميلاد ريهام عبد الغفور