يفضّل خبير التجميل نبيل مخوّل أن يُظهر جمال المرأة من دون أن تدري ذلك، ويكشف مكامن روحها التي تسعى دائماً إلى الاحتفاظ بها. يملك خبير التجميل أنامل ملفتة في وضع المكياج، ويحتفظ بقواعدها لنفسه. يتحدث مخول في حديث حصري لـ"أنا زهرة" عن فصل الخريف وألوانه وميزاته.


كيف يتم تحضير البشرة لفصل الخريف؟
في فصل الصيف مهما إعتنت المرأة ببشرتها، لا بدّ أن تتعرض البشرة لأشعة الشمس فتصاب بالكلف أو بعض الترهلات، ولمعالجة تلك المشاكل هناك العديد من الحلول التي يجب أن تطبقها في الخريف، أهمها تقشير البشرة بالأسيد الذي يزيل الكلف نهائياً ويجدّد الخلايا، أو عبر اللجوء إلى "ميزوترابي" للقضاء على مشاكل البشرة، وقد تكون بعض أنواع البشرة معرّضة للحساسية، لذلك على المرأة أن تبدّل مستحضرات التجميل التي تستعملها خلال فصل الصيف وإستبدالها بمستحضرات أخرى تلائم فصل الخريف وبعض إنقضاء الفصل الأخير تعود إلى المستحضرات الأولى.


هل هناك نصائح خاصة للمرأة الخليجية خلال فصل الخريف؟
كلا، لا يوجد نصائح معينة، لأن الطقس في الخليج ينقسم إلى طقس حار أو معتدل، على عكس المناخ المتوسط الذي يعرف 4 فصول متقلّبة. لكن بالاجمال على المرأة الخليجية أن تعدّل بشرب المياه ولا تستعمل "سيروم" مرطّب لبشرتها بل تعتمد الكريمات، لأنها تتفاعل مع البشرة خلال فصل الخريف.


من هي المرأة التي يجب أن تقشر بشرتها؟
أي فتاة لديها بعض الدبغات بوجهها أو التي تعاني من التجاعيد الصغيرة يمكن أن تعتمد على التقشير للتخلص من تلك المشاكل، لان التقشير يجدّد الخلايا ويخفي التجاعيد.


ما هي آخر علاجات تقشر البشرة؟
يتابع خبراء التجميل التطور الحاصل في كافة الاختصاصات، ففي بداية ظهور المكياج كانت البشرة تقشّر على مرحلة واحدة، بينما اليوم يمكن تقشيرها على عدّة مراحل تستمر نحو 4 أسابيع الأمر الذي يتيح أمام المرأة ممارسة حياتها بشكل طبيعي، وألفت إلى أن الخريف هو الشهر المفضّل والملائم لتقشير البشرة على أنواعها.


لكن هل يمكن للمرأة أن تقشر بشرتها خلال فصل الخريف وتتعرض لأشعة الشمس؟
نعم، يمكن للرجل والمرأة أن يقشرا بشرتهما في ذلك الصيف بكل راحة وطمأنينة، ويجب أن تثابر الفتاة على وضع الواقي من الأشعة مرتين في اليوم أي في الصباح والمساء، بينما في فصل الصيف عليها أن تضعه 4 مرات يومياً.


ما هي الدلائل التي تثبت نجاح أو فشل التقشير؟
يعود ذلك إلى خبرة خبير التجميل، لأن التقشير يعتمد على مادة الاسيد التي توضع بدرجات معينة ومناسبة لكل بشرة، وللاسف بعض الخبراء بدل أن يعالجوا مشاكل البشرة يسببون لها حروقاً.


هل هناك بعض الخصائص لصاحبات البشرة البيضاء أو الحساسة ؟
يجب على خبير التجميل الانتباه جيداً إلى نوعية البشرة خلال وضعه للأسيد، لأن تلك المادة تتفاعل مع البشرة وتعطي فكرة عن نوعيتها ويحدّد على أساسها الكمية التي يستعملها.


هل هناك مكياج خاص بفصل الخريف؟
أشدد دائماً أنه لا يوجد موضة مكياج ثابتة، ولا تتوفر قواعد لإتباع الموضة بل إن المكياج وجد لتجميل المرأة وليس لتشويه جمالها. إن ألوان المكياج في الخريف نابعة من الالوان الاساسية أي البني والرمادي والاسود، والالوان التي تطرح في الاسواق حالياً مستوحاة من تلك الباقة الجميلة التي لن تموت أبداً، مثل البني المحمرّ... على المرأة في أيام الخريف أن تزيد على حقيبتها بعض الوان المكياج الصيفية الثابتة.

للمزيد:

نبيل مخول: ليس هناك بشرة سيئة، هناك بشرة لا يُعتنى بها

صور: كيف تزينين شعرك بالريش؟

فيديو: ماذا تحتاجين للمكياج المنزلي؟