في كل عام ومع بدء الاستفتاءات حول المسلسلات التي عُرضت في رمضان، يبرز سجالٌ بين أبطال الأعمال ومخرجيها أو شركات الإنتاج في حال سجّل العمل نسبة متابعة متدنيّة. وهذا ما حصل مع أيمن رضا الذي أطلّ هذا العام في العديد من المسلسلات من بينها "صايعين ضايعين" الذي فشل في فرض نفسه على رغم أنه عملٌ كوميدي. إذ دخل الممثل السوري في سجال مع مخرج المسلسل صفوان نعمو الذي دافع عن العمل، معتبراً بأنه نجح بكل المقاييس.

وقد بدأ السجال عندما أعلن صفوان نعمو أنه لن يعمل مرة أخرى مع أيمن رضا، معتبراً أنّ مشاركته في المسلسل كانت "الخطأ الوحيد". ووصفه بأنّه فنان يفتقد إلى الوفاء، وأنّ مزاجيته كانت طاغية على أجواء العمل. هذه التصريحات أثارت العديد من التساؤلات في الأوساط الفنية والإعلامية، خصوصاً أنّه لا يمكن مقارنة رصيد الممثل السوري برصيد صفوان. ففي الوقت الذي يمتلك فيه الأخير مسلسلاً واحداً يحمل توقيعه، هناك عشرات المسلسلات التي قدّمها رضا. وقد ردّ أخيراً على كلّ ما أثير حول المسلسل الذي شارك في بطولته العديد من الفنانين السوريين والعرب. وتبرّأ من العمل، واصفاً مشاركته بأنّها كانت "ورطة".

وأضاف رضا أنّ العمل مليء بمجموعة كبيرة من الأخطاء تتمثل في ضعف النص والإخراج الذي وصفه بـ"الأقل من المتواضع"، إضافةً إلى ضعف المونتاج الذي كان يُفترض أن يخدم الإخراج، إلا أنه لم يساعده أبداً وفق ما قال رضا.

وعما إذا كان سيشارك في الجزء الثاني الذي أعلن عنه نعمو سابقاً، تساءل رضا: كيف سيكون للمسلسل جزء ثان إذا لم ينجح العمل؟

ولم يتوقف رضا عند هذا الحد، بل أضاف: "لم يكن المخرج قادراً على قيادة العمل، ولم يتّهمني غيره طيلة مسيرتي الفنية بعدم الالتزام".

وعن استمراره في العمل رغم معرفته بضعفه، أكد رضا أنّ ما جذبه في المسلسل وجود ممثلين عرب كبار أمثال حسن حسني، وسمير غانم، ورولا سعد.


المزيد:

أيمن رضا: حرّكنا استديوهات مصر بعد "ثورة 25 يناير"


صور:أفكار مبتكرة "لتوزيعات الزفاف" الخليجية

فيديو:بالفيديو... عيد ميلاد ريهام عبد الغفور