غاب عمر الشريف عن العرض الخاص لفيلم "المسافر" الذي طُرح أخيراً في الصالات المصرية بعد سلسلة تأجيلات. وغاب الممثل المعروف عن العرض بسبب سفره لإجراء عملية جراحية في فرنسا. كما غاب عدد من أبطاله منهم اللبنانية سيرين عبد النور، وخالد النبوي، وعمرو واكد مقابل حضور شريف رمزي وبسمة التي كانت برفقة والديها، واللبنانية نانا التي حضرت مع والدتها.

وقد تردد في الكواليس أنّ سيرين عبد النور لم تحضر لأنّها تخشى الانتقادات التي قد توجّهها وسائل الإعلام، خصوصاً أنّ الشريط يتضمّن مشهداً جريئاً يجمعها بخالد النبوي، وهو مشهد اعترضت عليه الرقابة ووصفته بـ "الساخن". ثم أجيز عرض الفيلم تحت لافتة "للكبار فقط".

وعلى رغم غياب معظم نجوم الفيلم، إلا أنّ العرض شهد حضور عدد من النجمات. إذ وجّه لهنّ مخرج الفيلم أحمد ماهر دعوة للحضور، مثل داليا البحيري، وكندة علوش، وعبير صبري وأروى جودة. كما حضر المخرجان مجدي أحمد علي، وأكرم فريد وزوجته اللبنانية تتيانا. هذا بالإضافة إلى حضور المنتجة إسعاد يونس، ووزير الثقافة المصري عماد أبو غازي. إذ يعتبر الفيلم أول شريط تنتجه وزارة الثقافة بعد توقف ثلاثين عاماً عن الإنتاج السينمائي.

وقد التقت "أنا زهرة" بمخرج الفيلم قبل العرض للحديث عن العمل، خصوصاً أنّه أثار جدلاً واسعاً. إذ مثّل مصر في المسابقة الرسمية في "مهرجان البندقية السينمائي الدولي" عام 2009، ليكون العمل العربي الوحيد في المسابقة. كما أثار أزمة رقابية بسبب تضمّنه عدداً من المشاهد الجريئة.

وأكد أحمد ماهر أنّه سعيد بعرض الفيلم بعد الثورة المصرية. إذ يرى أنّ هذا التوقيت يعتبر المناخ المناسب للفيلم. وعن الجدل الذي أثاره الشريط الذي انقسمت حوله الآراء، أكد أنّ أي عمل فني يثير الجدل الذي يخلق حالة حول الفيلم.

وعن الأزمة الرقابية التي أثارها، أكّد المخرج المصري أنّ هناك مشهدين اعترضت عليهما الرقابة بسبب جرأتهما لكنّه توصّل إلى حلّ مع الرقابة يقضي بعرض الفيلم تحت لافتة "للكبار فقط".

وعن سبب غياب عمر الشريف، أشار إلى أنّ النجم العالمي سافر إلى فرنسا لإجراء عملية جراحية في القدم، نافياً في الوقت نفسه كل ما تردد عن تبرّؤ الشريف من الفيلم.

أما اللبنانية نانا التي تشارك في البطولة، فكشفت لـ "أنا زهرة" أنّها تجسد شخصية امرأة مصرية تتزوج عمر الشريف. وحول المشهد الجريء الذي تقدّمه وأثار جدلاً واسعاً، أكدت أنّه مشهد عادي بل تعتبره لحظة أمومة.

كما التقت "أنا زهرة" النجمات اللواتي حضرن العرض. وأعربت داليا البحيري عن سعادتها بطرح الفيلم بعد تأجيلات عدة، خصوصاً أنّه "عمل شرّف مصر في الخارج، وشارك في العديد من المهرجانات، وكان لا بد من أن يعرض داخل مصر".

أما كندة علوش، فأكدت أنّها حضرت العمل بناء على دعوة المخرج أحمد ماهر، مؤكدة أنّها تتمنى رؤية عمل هام شارك في مهرجانات مهمة، مضيفةً أنّها تحبّ مشاهدة التجارب السينمائية المختلفة، وخصوصاً أنّ العمل يتضمن نجوماً كباراً كعمر الشريف الذي وصفته بالأسطورة التي لن تتكرّر.

 

للمزيد:

صور:الأميرة أميرة الطويل... جمال وأناقة ونفوذ


فيديو:ماذا تحتاجين للمكياج المنزلي؟