أعلن دار أزياء سي فاشن غاليري الذي يتخذ من دبي مقراً له والمتخصّص في استحداث وابتكار الأزياء عن الفائزين في مسابقة مصمّمي الأزياء الواعدين التي أُقيمت في بداية هذا الصيف.


وقد حصل كل من فارون موهان من الهند، وسلمى علي من باكستان، وفاطمة الماجد من قطر على المراكز المتقدمة خلال فعالية مصمّمي الأزياء الواعدين. يُذكر أن المسابقة تضمت أعمال 200 متسابق ومتسابقة من الداخل والخارج. وقد أُعطي كل متسابق الفرصة لعرض مجموعة تصاميم الشتاء / الربيع 2011، وترأس لجنة التحكيم نخبة من أبرز مصمّمي الأزياء في دبي. وسيعمل سي فاشن غاليري خلال عام بأكمله على توفير الإشراف والتوجيه والاستشارات لكل مصمّم أزياء بهدف المساعدة في دعم أعمال مصمّمي الأزياء وإيجاد مكان لها في السوق. وسيعمل أيضاً على تبني نظام دعم لمصمّمي الأزياء الشبان بشكل يتيح لهم الإلمام بعالم صناعة الأزياء، وطرق إبراز تصاميمهم في هذا القطاع الديناميكي.


تجدر الإشارة إلى أن سي فاشون غاليري عضو في مجموعة آر في إس للأزياء التي لها تواجد في منطقة الشرق الأوسط منذ أكثر من 45 عاماً. ويوفر سي فاشون غاليري مجموعة من الحلول المبتكرة في مجال تصميم الأزياء بداية من انتقاء الأقمشة مروراً بتصميمها ووصولاً لمرحلة الإنتاج والعرض في الأسواق. وينضوي تحتها مجموعة من أبرز العلامات التجارية. وسيعمل سي فاشون غاليري على إبراز الفائزين في مسابقة مصمّمي الأزياء الواعدين من خلال توجيههم ومتابعتهم بما يكفل تميّزهم. وسيتعاون أيضاً مع مصمّمي الأزياء لإنتاج مجموعة جديدة، بالإضافة إلى التأكد من حصولهم على الإرشاد والتوجيه المرتبطين بالجانب التجاري لعالم الأزياء مثل أسعار وتخزين وتسويق منتجاتهم.


وقد قالالفائز فارون موهان: "لقد كنت أحلم بالوصول لمثل هذه الفرصة. وبالرغم من صعوبة التحدي الذي فرضته المسابقة، خاصة بالنسبة لمصمّمي الأزياء الشباب، إلا أنها كانت فرصة جيدة لإبراز موهبتي. وقد استغرقت شهوراً في تجهيز مجموعتي بالشكل الذي أتاح لي مباراة بقية المشاركين. وأشعر اليوم بسعادة كبيرة عندما أجد نفسي أجني ثمار جهدي. ولا شك أن ما يقدمه سي فاشون غاليري يلقي الضوء على المواهب المغمورة ويصقلها."


ومن المقرر أن تقام مسابقة مصمّمي الأزياء الواعدين سنوياً، ما يعطي مصمّمي الأزياء الشباب الفرصة للاشتراك في مختلف فئات الأزياء، بما في ذلك تصميم  المجوهرات. وسيتم توجيه الدعوة للمتسابقين لتقديم أعمالهم وعرضها على لجنة التحكيم التي ستتألف من نخبة من أبرز الشخصيات في مجالات التجارة وتصميم الأزياء الإعلاميين والمهتمين باقتناء الأزياء ومستثمرين من القطاع الخاص. ومن المقرر أن تُقام المسابقة في العام القادم، وسيُعلن عن التفاصيل في نهاية هذا العام.

 

للمزيد:

ميريام فارس: صممت فساتين كليب "من عيوني" بنفسي


صور:فساتين الزفاف في أسبوع نيويورك للموضة

فيديو:ماذا تحتاجين للمكياج المنزلي؟