بعد اقتصاره العام الماضي على استضافة مشتركة سورية هي جيني أسبر، يعود الموسم الثاني من "ديو المشاهير" هذا العام بمشتركين سوريين هما ديمة الجندي وسيف الدين سبيعي، إضافةً إلى 9 فنانين عرب هم: من لبنان باميلا الكيك، وماغي بوغصن، وكارلوس عازار والملحّن طارق أبو جودة، والمخرجة ميرنا خياط، ومن مصر المذيعة هبة الأباصيري، ومن السعودية حبيب الحبيب، وعمر الديني، وميسون الرويلي.


وعلى رغم نجاح الموسم الأول من البرنامج الذي تعرضه LBC، إلا أنّ هناك شكوكاً حول نجاح موسمه الثاني الذي يتزامن مع الثورات المتنقلة في العالم العربي، وانشغال المشاهد السوري بمتابعة نشرات الأخبار والأحداث الدموية التي يشهدها بلده.
هكذا، انطلق البرايم الأول الجمعة الفائت بحضور عاصي الحلاني، وشيرين، ونجمتي "ستار أكاديمي" صوفيا المريخ وتينا. وقدّم هؤلاء مع المشتركين الـ11 العديد من الأغنيات أمام لجنة تحكيم ضمّت هذا العام كل من روميو لحود، وأسامة الرحباني، والفنان الاماراتي عبد الله بالخير.


وقد أدى سيف الدين سبيعي مع شيرين أغنية "أسمر يا أسمراني" لعبد الحليم حافظ لينال بعدها ثلاث نقاط. أما ديمة، فقد قدمت أغنية "أسأل أنا" مع صوفيا المريخ ونالت نقطة واحدة.

في المقابل، أثار ظهور الفنانين السوريين استياءً واسعاً لدى الأوساط الشعبية والإعلامية في سوريا. وشنّ بعضهم هجوماً حاداً عليهما عبر المنتديات والمواقع الالكترونية. ولام المنتقدون الفنانين على المشاركة في برنامج ترفيهي في وقت تسيل فيه دماء السوريين، معتبرين أنّه من المعيب أن يظهرا على الشاشة ويقومان بالغناء غير مكترثين بما يجري في وطنهما.


ويبدو أنّ سبب موافقة سبيعي والجندي على المشاركة في البرنامج هي الجائزة التي سيحصل عليها الفنان الفائز ليقدمها لإحدى الجمعيات أو المؤسسات الخيرية التي ترعى الأطفال أو الفقراء. علماً أنّه في كلّ أسبوع، يغادر أحد المشاهير مع جائزة نقديّة تتصاعد تدريجاً مع توالي الحلقات، ويعود ريعها للمشروع الذي اختاره.


المزيد:

هجوم حاد على فنانين سوريين بسبب حضورهم إفطار MBC


صور:فساتين الزفاف في أسبوع نيويورك للموضة

فيديو:ماذا تحتاجين للمكياج المنزلي؟