أنيقة وعملية في آنٍ مع لمسة من الإسراف"... هكذا يمكن أن نصف صحيات خريف/شتاء 2011-2012، التي احتفظت ببعضٍ من سمات اتجاهات الصيف من جهة لكنها عادت إلى حقبة الستينات في زيارة سريعة من جهة أخرى بعد أن غلب نمط السبعينات بوحيه وألوانه على الموسم الأخير. فهي توحي بالأناقة العملية بفضل بدلات الـ Tuxedo الرسمية، ولكنها تدلّ أيضاً على إسراف المصمّمين أحياناً وخاصةً عند مزج الألوان أو اختيار النقشات من الرأس إلى أخمص القدمين.


ما هي هذه الصيحات وهل من أكسِسوار معين يُعرّف عن الموسم الجديد بالتحديد؟ نحن نعلم أنّكِ تودين معرفة الإجابة باختصار مفيد لذا فلن نكثر الكلام وإليكِ الآتي:
1- الألوان البارزة
من الواضح أن الألوان البارزة أو الجريئة الـ Bold لا تزال على رأس قائمة الإتجاهات حتى لو أُعلن عن النهاية الرسمية لموسم ربيع/صيف 2011. فيبدو أن المصمّمين في حالة عشق لها مثل الإيطالية ميوشا برادا Miuccia Prada التي مزجتها مع الترتان الـ Plaids والفرنسي نيكولا غسكيار Nicolas Ghesquiere الذي جمعها بالألوان المحايدة لدى Balenciaga لخلق تباين عالٍ. من جهتنا ننصحكِ بشراء قطعة واحدة على الأقل بالألوان البارزة كالأحمر أو البنفسجي وخاصةً إذا كان سروالاً ضيقاً على طريقة تصاميم DKNY.


2- نقاط البولكا Polka Dots
يمكن أن نقول وبثقة عارمة أن هذه النقاط موجودة تقريباً ضمن صيحات كل المواسم، لذا فشراء قطعة شتوية منها وأخرى صيفية ليس بالاستثمار السيء على المدى الطويل. هذا الموسم يقدمها لكِ كلاسيكية ولكن شاملة بدءًا بقبعة الرأس وصولاً إلى جوارب القدمين كما لدى Marc Jacobs أو على شكل أقراص مطرزة فوق قماش شفاف على غرار Stella McCartney. وفي حال شعرتِ أنه مبالغ بها قليلاً يكفي فقط اختيارها فوق بلوزة جميلة أو وشاح أنيق كما نفضلها نحن!


3- بدلة الـ Tuxedo

عملية وأنيقة في آن ولكن الأهم هذه المرة أنها مأخوذة من حجرة ملابس الرجال لتزين إطلالتك المسائية. اختاريها بيضاء بالكامل كما لدى Yves Saint Laurent الدار الأشهر في تصميمها حول العالم، أو باروكية سوداء مع قميص بيضاء مثل Dolce & Gabbana أو مع تنورة واسعة على طريقة دار Givenchy. هي Must Have بالفعل، حتى أن دار Chanel لم تغفل عنها!


4- نمط الستينات
الملفت جداً في صيحات الموسم الجديد أن العودة إلى حقبة الستينات ليست طاغية بشدة مّما يجعلكِ تستمتعين بها من دون ملاحظة الجميع لها على الفور. النمط يبدو جلياً لدى Jil Sander بمعاطف الـ Cocoon الفضفاضة ولدى Nina Ricci بفساتين الـ Shift القصيرة، بالإضافة إلى الجوارب البيضاء وحذاء الـ Pump الريترو لدى Bottega Veneta. ألا تذكركِ هذه الأزياء بأسلوب أناقة إليزابيث تايلور وسعاد حسني خلال هذه الحقبة؟


5- مزيج النقشات والألوان المتعددة
إنه الفن التلصيقي العائد من أوائل القرن العشرين ليبرز على منصات عرض أزياء خريف 2011. هو بالتحديد ما يعبر عن إبداع وإسراف المصمّمين هذا الموسم، كما ينافس برأينا الـ Block Coloring الذي كان سائداً بقوة خلال الصيف. نحن نعشقه لجرأته لدى Dries Van Noten بمزيج الألوان والنقشات والأقمشة، كما لفت نظرنا بشدة بالورود الملصقة لدىMary Katrantzou. (النجمة كيرا نايتلي ارتدت من هذه المجموعة مؤخراً).


6- الأخضر الـ Jade

لا بدّ أنكِ لاحظتِ انتشار اللون الأخضر في الأسواق وبالأخص القريب إلى لون حجر اليشم الـ Jade. أجل إنه من اتجاهات ألوان الموسم ويجعلكِ تتميّزين عن الخيارات السوداء السائدة في الحفلات، سواء كان فستاناً High Slit من دار Honor (من دور الأزياء المبتدئة في أسبوع نيويورك للموضة) على سبيل المثال أو Mid-length بأكمام طويلة من Marc by Marc Jacobs.


7- القلادة العريضة
من أبرز الأكسِسوارات التي لفتت نظرنا ضمن أزياء الموسم الجديد تأتي القلادة العريضة المعروفة بالـ Choker. القلادة ظهرت بوضوح ضمن عرضي كل من Michael Kors و Max Azria وهي مناسبة جداً للتنسيق مع Jumpsuit بسيط أو فستان أسود أو أبيض قصير.


ما رأيكِِ، أي اتجاهٍ يناسبكِ أكثر وهل من نمطٍ رائجٍ تودّين إضافته إلى لائحتنا؟

للمزيد:

نيويورك في خريف وشتاء 2011 من Hoss Intropia

تنانير الميدي والستايل البوهيمي في خريف Koton

صورعصير خاص لزفافك!

فيديو: رسمة سهلة وجميلة بالحناء