من المعروف أن العلاقة التي تجمع بين الفنانة ومصفف الشعر تحطيها السرية التامة ولا يُقدم الأخير على البوح بأيّ أسرار المهنة أو الوصفات "الخرافية" التي يقوم بها من أجل إطلالة الفنانة.

قد تدفع حشرية غالبية الفتيات معرفة بعض الأسرار الجمالية المتعلقة بالفنانات، لكن للأسف إن ذلك أشبه بمستحيل لأنه خطّ أحمر من خطوط الفنانة التي يُمنع منعاً باتاً الحديث عنها وحتى ولو بالايجابية. وفي هذا الإطار، لم يملك أيّ مصفف شعر لبناني الجرأة للحديث عن وصلات الشعر التي تعتمدها الفنانات في إطلالتهن، وكأنه سرّ لا يمكن الحديث به، رغم أن المشاهد على علم كفاية بأن تغيّر "لوك" الفنانة سببه الكثير من "الملح والبهار".

كماليات جمالية
وحده مصفف الشعر طلال طبارة أجاب عن الاسئلة التي طرحت عليه، لكنه فضّل أيضاً الابتعاد عن تسمية الفنانات اللواتي يعتمدن وصلات الشعر والطريقة التي تعتمدنها للحصول على الكثافة في شعرهن. 

يشير طبارة الذي يتعاون مع مجموعة من الفنانة وآخرهن نيلي مقدسي وميليسا، أن الفنانات لا يعترفن بأنهن يلجأن إلى وصلات الشعر بل يصرّحن للإعلام بأن شعرهن طبيعي و"خلقة الله". 

يلفت مصفف الشعر أن تلك الوصلات من الكماليات الجمالية التي تعتمدها المرأة، سواء كانت فنانة أو غير ذلك، لكن النجمة قد تلجأ الفنانة إلى وصلات الشعر الطويلة أو القصيرة في حال كان الفيديو الكليب يتطلّب ذلك، وفي بعض الأحيان يتم الإعتماد على الشعر الاصطناعي ككل، ويتم تركيبها عبر خصلات كثيفة من لون الشعر الأساسي، ويمكن خلعها بسهولة، أو عبر وصلات ثابتة يتم خياطتها داخل جلدة الرأس وتدوم أشهر عدّة.

أمر خاص
بنظر مصفف الشعر إن البوح بأسماء الفنانات اللواتي يلجأن إلى وصلات الشعر هو أشبه بفضخ أمر خاص بهن، ومن هنا يحترم طبارة رأي الفنانة ويكتم السرّ، لكنه يؤكّد أن أكثر من 90 % من الفنانات يعتمدن على الوصلات خصوصاً اللواتي يكون شعرهن خفيفاً، وفي بعض الأحيان يلجأن إلى عنصر الإبهار عبر زيادة حجم الشعر ولفت النظر إليه. 

وحسب رأيه، إن وصلات الشعر الاصطناعية ناجحة في العالم العربي لأنها تزيد من إطلالة الفنانة، وتعمل على تخبأة عيوب الشعر الذي يعتبر تاج المرأة. يختم طبارة بالقول، إن وصلات الشعر الطويلة هي موضة تزيد من أنوثة الفتاة، لأن الشعر معروف منذ القدم أنه عامل جاذب للنظر وقد تغنى به كبار الشعراء العرب. 

وفي معلومة خاصة بموقع "أنا زهرة" إن كل الفنانات في الصف الأول وعلى رأسهن هيفا وهبي ونانسي عجرم وأليسا وأصالة ونجوى كرم وكارول سماحة يعتمدن على وصلات الشعر الاصطناعية وإن شعرهن الحقيقي يعادل نصف الشعر الذي يظهرن به في المناسبات، فتارة يظهرن بشعر قصير وتارة أخرى بشعر طويل وكثيف، فهل يتجرأن يوماً ما على الظهور كما هنّ؟...

للمزيد:

10 نصائح للعناية بوصلات الشعر الدائمة

وصلات الشعر سبيلك لتسريحات رائعة

صورعصير خاص لزفافك!

فيديو: رسمة سهلة وجميلة بالحناء