البراءة والشفافية من ملامح الإعلامية السعودية مها شلبي. هي زوجة وأم اعلامية خريجة كلية الاقتصاد وإدارة الأعمال، تسعى إلى بناء أسرة مثالية على الصعيد الشخصي، أما على الصعيد العملي تسعى لتقديم عمل إعلامي نبيل وصادق.

مها شلبي انتقلت الى العمل بقناة mbcكمذيعة في برنامج "صباح الخير ياعرب"، لها حضور قوي على الشاشة، جمالها أخاذ، تهتم بملابسها وتختار المكياج المناسب بعناية فائقة، فهل لها وقت للاهتمام بمظهرها الخارجي؟ نستعرض معها كل ذلك في هذا الحوار.

1- هل لديك ميول منذ الصغر علأن تصبحي مذيعة ؟
نعم حيث كنت دائما ما أتابع المذيعين والمذيعات عبر الشاشة وانتبه لطريقة إلقائهم وانتقد البعض وأعجب بأداء البعض الآخر، الى أن وُلدت لدي فكرة أن أصبح مقدمة برامج أو مذيعة، ودائماً ما كان يلفت أنظاري مذيعات الأخبار على وجه الخصوص، لذلك كنت أجلس بيني وبين نفسي أحيانا وأقرأ جريدة أو مقال بطريقة الإلقاء وكأن هناك مشاهدين يتابعونني أو مستمعين ينصتون إلي

2- لكونك مذيعة كم يدعوك ذلك الى الاهتمام بجمالك؟
أنا امرأة وزوجة فهذا يدعوني للاهتمام والمحافظة على جمال بشرتي ورونقها في المقام الأول، وكوني مذيعة دائمة الحضور على الشاشة يزيدني اهتماماً أكثر كي أبدو في أحسن صورة ليس فقط من خلال المكياج بل بالمحافظة على رونق بشرتي وحيويتها، فما فائدة المكياج على بشرة غير سليمة سيزيدها سوءً.

3- هل تعتنين بجمال بشرتك؟
بكل تأكيد أحرص على توازنها ورونقها وحيوتها وهذا حال كل أنثى .

4- ماهي المستحضرات التي تفضلينها خلال التصوير وخارج التصوير؟
مستحضرات التجميل خلال التصوير عادة تكون أكثر من كوني خارج التصوير، ففي حياتي العادية لا أضع المكياج بكثرة بل اكتفي بالبودرة المضغوطة والمسكارا والبلاشر، وأفضل أن يكون أحمر الشفاة فاتحاً جداً كالزهري أو البني الخفيف المائل للوردي، أما في التصوير فأضطر لوضع مكياج كامل. من كريم أساس وظلال العينين والرموش وغيرها.

5- ما رأيك في عمليات التجميل وهل قمت بإجراء أيٍّ منها من قبل؟
لا مانع في عمليات التجميل إذا كانت تصلح أمراً ما غير مقبول تماماً. ولكني ضد المبالغة في عمليات الحقن والشد والنفخ. وبكل صراحة وأعتقد أن البعض يوافقني الرأي.

فعمليات التجميل تظل هي عمليات التجميل بمعنى أن الخلقة الطبيعية مريحة، وأكثر انسيابية من أن يكون الوجه أو بعض أجزاء الجسد مصطنعة بتلك العمليات، عن نفسي لم أجري أي عملية تجميل إطلاقا من قبل.

6- ماهو المستحضر الذي لا يفارق حقيبتك؟
كريم للعناية باليدين، عطرمن عطوري المفضلة حقيبة مكياج صغيرة تحتوي على بودرة أساس، أحمر الخدود، أحمر شفاه، مسكارا وقلم الكحل.

7- هل أنت من النوع الذي يبالغ في الاهتمام بشعرك وبشرتك؟
شعري ليس بالكثير، ولكن بشرتي نعم وبشكل خاص أتابع كل ما يستحدث بشأن العناية بالبشرة من كريمات ومستحضرات تجميلية طبية.

8- ما علاقتك بالعطر وما هو عطرك المفضل؟
علاقة عشق لأبعد الحدود، وعطري المفضل "جادور" من ديور تشانس من شانيل، فالعطور تريح النفسية جداً وترفع من المعنويات.

9- هل تفضلين العطورات الشرقية أم الغربية؟
بالنسبة للشرقية أفضل دهن العود الأصلي وضعه في المناسبات الخاصة جدا، أما الغربية فأفضل أن أضعها في الأيام العاديه.

10- مالرياضة التي تمارسينها يومياً؟
بصراحة لا أمارس الرياضة مع الأسف، ولكنني أتمنى أن أمارس السباحة والمشي بشكل يومي، ولكن أعتقد أني من النوع الكسول.

11- مارأيك بذوق المرأة الخليجية؟
المرأة الخليجية تعتبر من أكثر نساء العالم استهلاكاً لمستحضرات التجميل بشتى أنواعها حتى العطور ، لذا أصبح لديها ذوق خاص وخبرة أكثر في شراء مستلزماتها من تلك المستحضرات لتحرص على أناقتها وجاذبيتها، بصفة عامة هناك مبالغة من بعضهن في وضع المكياج واقتناء العطور ومستحضرات العناية بالجسم، ولكن كونها تحب الجمال فأكيد هذا هو مطلبها من وراء ذلك.

12- ماهي الوصفات التي من الممكن أن تقدميها لقارئات موقع "أنا زهرة"؟
أنصحهن بالإعتدال وعدم الإسراف في استخدام مستحضرات التجميل، عدم التسرع والجري وراء بعض الدعايات المبغضة لبعض المساحيق التي يخبروا أنها تصنع المعجزات بالجسم، كذلك أنصح كل سيدة بألا تحقن شفتيها لأن أكثر ما يزعجني من قبل السيدات هو حقن الشفاه حتى تبدو غليظة نوعا م ا،ولكن هذا الأمر يؤدي لتشوهها من وجهة نظري، كما أقول ليس كل مستحضر غالي الثمن فعال بل هناك منتجات أسعارها معقولة وفعالة في نفس الوقت .

للمزيد:

المصمّمة إيمان الفضل: الأميرة هيا ترتدي عباءاتي

سميرة مدني: هكذا شفيت قريبتي من السرطان

صوركيم وإيما وجينفر يتألقن بالفستان الذهبي

فيديو: رسمة سهلة وجميلة بالحناء