بعد انتهاء الموسم الرمضاني، جاء وقت المكافآت. فقد أعلن مهرجان أوسكار الإسكندرية الأول لنجوم الدراما والتلفزيون، عن جوائز هذا العام بحضور عدد كبير من النجوم الذين تم تكريمهم في "ساقية المختار" في الإسكندرية. ويأتي التكريم بعد الاستفتاء الذي أجرته لجنة من المهرجان لدى الجمهور، بمشاركة مجموعة من النقاد والصحافيين.
قدّمت الحفلة بوسي شلبي، وقد حازت لقب أفضل إعلامية عن برنامجها «النهارده عيدك» الذي استضافت خلاله عدداً من نجوم الدراما الرمضانية خلال أيام العيد.
وفازت فيفي عبده بجائزة أفضل ممثلة، عن دورها في مسلسل «كيد النسا»، فيما حصلت صابرين على جائزة أوسكار أفضل ممثلة عن دورها في «وادي الملوك». أما هالة صدقي، فحازت جائزة أفضل فنانة كوميدية عن دورها في «جوز ماما».
من جانب آخر ، كان لقب أفضل ممثل من نصيب ماجد المصري عن دوره في «آدم»، بينما تشارك أحمد زاهر أوسكار الإبداع الفني عن المسلسل نفسه، مع ريهام عبد الغفور عن «وادي الملوك». وفاز بجائزة أفضل مؤلف الكاتب وليد يوسف عن مسلسل «الدالي». كما ذهبت شهادات تقدير المهرجان إلى كل من ريم البارودي عن دورها في «مسألة كرامة»، ورحاب الجمل.
وكان من المفترض، وفق ما علمت «أنا زهرة»، أن يتمّ تكريم فنانين آخرين مثل محمد هنيدي، وخالد صالح، وخالد الصاوي، وباسم سمرة، لكنّ هؤلاء اعتذروا عن عدم الحضور. هكذا، اضطر المهرجان إلى الاستعانة بعدد من الضيوف، وقرّر تكريمهم وسحب جوائز المعتذرين قبل ساعات قليلة من انطلاقه.