غالباً ما تكون العروس الأكثر إرتباكاً وحاجةً إلى النصائح من الأقارب وأصحاب الإختصاص قبل يوم الزفاف. إلا أنّ العريس لا يختلف عنها كثيراً، فمهامه لا تقتصر فقط على إختيار "بدلة" وربطة عنق أو دشداشة ثم حضور الحفل كما قد يعتقد البعض.


تتضاعف الضغوط قبل أيام من الزفاف، وتبدأ التحضيرات الجدّية لليوم المنتظر بكل تفاصيله وأموره المتعبة التي ترهق العروسين معاً وتترك آثاراً سلبية على شكلهما الخارجي. قدّم موقع "أنا زهرة" سابقاً العديد من النصائح للعروس قبل دخولها القفص الذهبي، لكن ماذا عن العريس؟


الحق يقال، هو أيضاً بحاجة إلى بعض الإرشادات للإهتمام بمظهره وطلّته... لذا إليكَ أنتَ هذه المرة بعض النصائح المهمة التي يجب أن لا تغفل عنها كي تبدو مرتاحاً وجاهزاً تماماً ليلة زفافك.


كن دقيقاً في كل التفاصيل
الراحة أمر أساسي ويجب أن تتربّع على لائحة أولوياتك! فأنتَ بالتأكيد لا تريد أن تقضي شهر العسل في مداواة الجروح التي يحدثها الحذاء الضيق، أو أن يبلّلكَ العرق مثلاً لأنك ترتدي بدلة ذات قماش ثقيل في عز الحر. عليكَ بالتالي أن تختار نوعية القماش التي تناسب المناخ العام. وإذا كنتَ شديد التعرق، كن حريصاً على إحضار قميص إضافي يمكن أن ترتديه قبل نهاية الحفل كي تبقى أنيقاً ومنتعشاً.


وكي لا تقع في سيناريوهات لا تحبها، إبدأ بالإستعداد للحفل قبل شهرين على الأقل لتُجنب نفسك الإحراج في حال وجود خلل في خياطة البدلة أو رغبتك فى تغيير التصميم. ولا تترك الأمور حتى اللحظات الأخيرة فقم بتجريب كل ملابسك قبل الحفل بأسبوع على الأقل. أمّا الأهم فهو الإختيار الصحيح من البداية وأخذ القياسات الدقيقة، خاصةً لمحيط الصدر والكتفين ومحيط الرقبة والفخذين.


نصائح عامة للعريس
يرتدي العريس عادةً البدلة الرسمية يوم الزفاف، ولكن في الخليج ما زال "البشت" والدشداشة المسيطرين على لباسه.


عند إختيارهما، على العريس التنبّه إلى الأكمام التي يجب أن تكون من نفس قياس معصم اليد لوضع الحلقات أو الأزرار المعدنية المناسبة عند أطراف أكمام الثوب أو الدشداشة. ويمكن إختيار هذه الأزرار من الفضة أو البلاتين أو الذهب الأبيض أو الأحجار الكريمة المفضلّة لديه، مع عدم إغفال أهمية الحذاء الأسود الرسمي والمريح. وأخيراً، يأتي محبس الخطوبة لتكتمل كل مقومات الجاذبية بالإضافة إلى العطر الخفيف بعد حلاقة الذقن وقص الشعر.

للمزيد:

خلطات طبيعية للعروس في المنزل

نصائح أحمد قبيسي لمكياج عروس ناعم وجذاب

صور:السمراء الجميلة ليلا لوبيز ملكة جمال الكون 2011

فيديو: إيلي صعب وكوتور الخريف والشتاء