على رغم التكتم الشديد الذي فرضته الشركة المنتجة لـ"الفاروق" على تفاصيل المسلسل الذي يتناول سيرة ثاني الخلفاء الراشدين الصحابي عمر بن الخطاب، إلا أنّ "أنا زهرة" علمت أنّ المخرج حاتم علي انتهى من تصوير مشاهد المسلسل ليدخل قريباً عمليات المونتاج والمكساج، ويكون جاهزاً للعرض في رمضان المقبل.
وتكمن أهمية هذا العمل الدرامي في تجسيده سيرة الخليفة عمر بن الخطاب وشخصيته، والدور الاستثنائي الذي لعبه في تاريخ الدعوة الإسلامية وتأسيس دولة الإسلام، فضلاً عن مزايا تلك الشخصية وفضائلها الخاصة التي جعلته مرجعاً ونموذجاً.


يشار إلى أنّ المسلسل الذي ألفه وليد سيف، يلعب بطولته عددٌ من الممثلين السوريين والعرب والوجوه الجديدة. واللافت أنّ شخصية الفاروق سيجسدها الممثل الشاب سامر إسماعيل. كما يلعب غسان مسعود شخصية أبو بكر الصديق أول الخلفاء الراشدين. بينما يجسد السوري سامر عمران شخصية عثمان بن عفان. ويجسد الفنان الكويتي فيصل العمري شخصية بلال الحبشي. أما شخصية أبو سفيان، فيقدّمها الممثل التونسي فتحي الهدّاوي. فيما يجسّد شخصية أبو جهل الممثل العراقي جواد الشكرجي. ويقوم الممثل محمد حداقي بتجسيد شخصية عمير بن الوهاب، بينما يجسّد شخصية الإمام علي بن أبي طالب شاب تونسي من الوجوه الجديدة.


أما بالنسبة إلى الأدوار النسائية التي تم تحجيمها كثيراً، فيتربّع على رأسها اللبنانية برناديت حريب. فيما تجسد السورية سوزان نجم الدين شخصية ملكة فارسية تدعى "سجاح التغلبية". بينما تلعب منى واصف دور سيدة تدعى "الشفاء". وقد نقلت بعض المصادر عن الممثلة السورية قولها إنّ الدور سيشكّل مفاجأة للجمهور.


المزيد :
"أنا زهرة" تنشر تفاصيل مسلسل "الفاروق"