يتوجّه العديد من مشاهير العالم إلى تبني الأطفال لأسباب إنسانية أو دعائية أو صحية حتى أصبح التبني ظاهرة ينفرد بها مشاهير الفن أكثر من غيرهم.


يفضّل بعض نجمات هوليوود تبني طفل أو طفلة بدلاً من تحمّل متاعب الإنجاب الذي قد يؤثر سلباً على جمالهنّ وشكلهنّ الخارجي. والبعض الآخر يرى أنّ تبني طفل قد يجذب إهتمام الصحافة خصوصاً في حال كان الأخير من أصول أفريقية أو آسيوية. فضلاً عن هذه الأسباب، فإنّ هناك سبباً مهماً آخر قد يدفع بالمشاهير نحو التبني وهو "العقم"، عندها يصبح التبني الوسيلة الوحيدة لتحقيق حلم الأمومة.


فمَن هنّ النجمات الأبرز في هذا المجال؟ وما هو الدافع وراء خيارهنّ بالتبني؟


براد وأنجلينا وآخرون
عند الحديث عن التبني، لا بدّ من أن يتبادر إلى ذهننا ثنائي هوليوود الأكثر شهرةً براد بيت وأنجلينا جولي اللذين وصفا أسرتهما بأنها "متعددة الأعراق". إذ تتكوّن من ستة أطفال بالتبني أولهم الطفل الكمبودي مادوكس (ست سنوات)، الفيتنامي باكس ثاين (ثلاث سنوات)، الأثيوبية زهرة (تبلغ سنتين)، إضافةً إلى ثلاثة بيولوجيين نذكر منهم طفلتهما شيلواه التي أنجبتها أنجلينا من بيت عام 2006. وقد نجحت هذه العائلة بالإستحواذ على إهتمام وملاحقة الصحافة حتى الساعة.


لم يقتصر الموضوع على هؤلاء النجمين بل إنّ مغنية البوب الأميركية بريتني سبيرز أرادت أيضاً تبني طفلين صينيين بعد قرار سابق من المحكمة بسحب حضانة ولديها منها لصالح زوجها السابق كيفين فيدرلين. هذا ما أكّده أيضاً بعض وكالات الأنباء الصينية التي أعلنت أن الطفلين يبلغان 6 سنوات، لكنها لم تنفذ مشروع التبني بل كان مجرد فكرة عند طلاقها. شارون ستون أيضاً على قائمة المشاهير المتأثرين بهذه الظاهرة بسبب فشل حملها مرات عدة، فلم يكن أمامها حل سوى التبني لتصبح أماً. وهي لديها اليوم ثلاثة أطفال بالتبني هم: روان الذي يبلغ سبع سنوات، ولايرد الذي يبلغ عامين ونصف العام وكوين (سنة ونصف السنة).


قائمة التبني طويلة
لا تنحصر قائمة التبني لدى المشاهير بأولئك النجمات فحسب. هناك المغنية العالمية مادونا التي تبنت طفلين هما ديفيد باندا من مالاوي وآخر من الهند (يُذكر أن مغنية البوب الشهيرة أمّ لطفلين هما "لورديس" و"روكو"). أمّا قائمة النجمات اللواتي يفكرن في تبني طفل أو إعادة التجربة من جديد، فهي طويلة ومنهنّ: كاميرون دياز، وباريس هيلتون، وجنيفر أنيستون، وجيسكا سيمبسون، وإيفا لونغوريا، وماريا كاري وساندرا بولوك.

للمزيد:

تأثير الزواج المتأخر على الإنجاب

الحياة الزوجية لا تخلو من المشاكل

صوركيم وإيما وجينفر يتألقن بالفستان الذهبي

فيديو: رسمة سهلة وجميلة بالحناء