إليك مجموعة من النصائح العملية لبشرتك بعد أن تبلغي الثلاثين، فالعناية بالبشرة تختلف بحسب المرحلة العمرية كما أصبحت تعلمين. واحتفظي بهذا السر لنفسك، فهذه النصائح ياعزيزتي قارئة "أنا زهرة" لا بد أن ترافقك طيلة العمر فهي أساسية ولا غنى عنها منذ الآن فصاعداً..


1- تأكدي من إزالة المكياج دائماً قبل النوم، فأثناء الليل يقوم الجسم بجميع أعمال الإصلاح، لذلك ابدئي باتباع نظام محدد للعناية الليلية ببشرتك لتمنعي ظهور الخطوط الرفيعة، فقد سمي بنوم الجمال لسبب حقيقي!
2- اخلدي إلى النوم في وقت مبكر، فالنوم المتأخر يسبب ظهور الهالات السوداء تحت العينين. اعطي الأهمية الأولى لحصولك على 8 ساعات من النوم.
3- مع التقدم في السن تقل نسبة الماء في الجسم مما يسبب جفاف البشرة. شرب الكثير من الماء يساعد على تصحيح ذلك وترطيب جسمك من الداخل إلى الخارج.
4- استعملي واقي الشمس بدرجة SPF 20 أو أعلى، فالأشعة الفوق بنفسجية هي أحد الأسباب الأساسية لظهور علامات التقدم في السن.
5- تأكدي من استعمال كريم يومي وفعال لمقاومة علامات التقدم في السن يناسب احتياجات بشرتك. اختاري المنتجات التي تدخل فيها التكنولوجيا المتطورة والتي تم إثبات نتائجها بأساليب علمية ودراسات موثوقة. مثل مستحضر مقاومة التجاعيد الجديد من فيشي، ليفت أكتيف ديرم سورس، LIFTACTIV DERM SOURCE ، الذي يحتوي على خلاصة 10 سنوات من الأبحاث والدراسة من مختبرات فيشي والموصى به من قبل اطباء الجلد. يحتوي الكريم على مركب الرامنوز الشديدة الفعالية والذي يستهدف طبقة الديرم سورس في البشرة والمسؤولة عن تجديد البشرة بالكامل، فينشطها، مما ينتج عنه فعالية عالية في شد البشرة لفترة طويلة.
6- تجنبي تناول المأكولات السريعة، تناولي فقط المأكولات الطازجة و لا تأكلي كميات كبيرة. توقفي عن الأكل عندما تشعرين بالشبع و تناولي ثلاث وجبات فقط في اليوم.
7- خصصي وقت للأكل، استمتعي بطعامك و تأكدي من تناول خمس أنواع فاكهة أو خضار في اليوم. خلال الشهر، قومي بتحضير طعامك بنفسك، و اشربي الماء أو شاي الأعشاب فقط.
8- قللي من شرب القهوة و المشروبات الغازية، و أقلعي عن التدخين نهائياً!
9- كل ما يخص العينين: لا تخلدي إلى النوم أبداً بدون وضع كريم العينين و دائماً ضعي الكريم بطرف إصبعك الصغير ليكون لطيف على منطقة البشرة الرقيقة حول العينين.
10- البشرة و الشفتين الرطبتين ستجعلانك تبدين أصغر سناً. ولكن يتغير نوع البشرة مع التقدم في السن، فتذكري أن تستخدمي المرطب المناسب لنوع وعمر بشرتك الحالية.
11- استعمال كميات كبيرة من المكياج ومساحيق الباودر يضر بمظهر البشرة الجافة. فوضع الكثير من الباودر سيجعلها تبدو جافة وغير نضرة. ضعي مكياج خفيف و أنيق.
12- استعيني بالخبراء. ابحثي عن أخصائي/أخصائية مكياج يقضي معك بعض الوقت ليعلمك بعض المهارات في وضع المكياج.
13- تفحصي طلتك. هل أنت عالقة في موضة الشعر و المكياج القديمة؟ فلو كانت طلتك هي ذاتها منذ 10 أو 15 سنة، فأعيدي التفكير. طلة المكياج والشعر القديمة تجعلك تبدين أكبر سناً. و لو شعرت بأنك لن تستطيعي أن تغيري منها لوحدك، فاستعيني بأحد من صديقاتك التي تتابع الموضة لتعطيكي رأيها الصريح؛ أو استعيني بأحد المحترفين في هذا المجال.

للمزيد:

ماعلاقة الطماطم بجمال بشرتك؟

أسرار تقشير البشرة..متى؟ ولماذا؟

صور: إطلالة السهرة والكاجوال من Iconic للشتاء

فيديو: رسمة سهلة وجميلة بالحناء