تقول خبيرة التجميل اللبنانية جويل ماردنيان لموقع "أنا زهرة" أنها وقعت في حب اتجاهات المكياج لخريف وشتاء 2011.


وتبين لقارئاتناأن "اتجاهات المكياج هذا الموسم متنوعة جداً من الطبيعية إلى الريترو وحتى الآي لاينر القوي والروج الأحمر القاني على نمط لون شفاه مصاصي الدماء. لذلك ففي هذا الموسم لا تخافي يمكنك تجربة كل شيء". إليك إطلالة من جويل على مكياج خريف/ شتاء 2011...


المكياج الطبيعي العاري
سيظل المكياج الطبيعي والإطلالة البسيطة على الموضة طيلة الموسم وليبس فقط للصيف، بل ولأبرد الأيام أيضاً. حسناً، أعتقد أنكن أصبحتن تعرفن أنني أحب الإطلالة النظيفة الطبيعية للبشرة والمظهر المنعش للمرأة، ولحسن الحظ أنه ولموسم الخريف المقبل تعتبر ألوان الظلال البيج والمشمشي والرملي دارجة جداً.


لذلك أنصحك بالمحافظة على تنظيف بشرتك وتغذيتها الصحيحة وترطيبها لتظل مشرقة مع المكياج العاري.


وللمكياج الطبيعي العاري تحتاجين لكريم أساس من نوع جيد ومخفي العيوب الناعم ولمسة من أحمر الخدود على الوجنات، ولا تنسي أحمر الشفاه أو الملمع الطبيعي اللون. هذه هي كل المستحضرات التي تلزمك لمكياج طبيعي.


الحواجب العريضة
تظل الحواجب العريضة على الموضة، ولا يوجد مكياج ناجح للموسم المقبل بلا حواجب طبيعية عريضة، لا بد أن تدركي كم هي مهمة الحواجب لتكون إطلالتك مثالية وكاملة.


لا أريدك أن تفزعي إذا كنت بالغتِ في ترفيع حواجبك، فبإمكانك الحصول على مظهر الحواجب العريضة برسمها بالقلم المخصص للحواجب بلون طبيعي قريب للون الشعر. لا تنسي أن تقصي شعر الحاجبين ولا تتركيه بلا تشذيب .


أحمر الخدود الناعم على الخدين يضفي الكثير وهو اللمسة النهائية للمكياج العاري. أضيفي لون الحيوية على خديك وقومي بنحت الوجنات وعظام الوجه باستخدامه أيضاً فهذا يعطيكي إطلالة طفولية جميلة. استعملي اللون الوردي الناعم.


تخطيط العيون
الآيلاينر هو خبر الموسم، ارسميه بقوة من حجر العين إلى الزاوية الخارجية. كما يمكنك رسم عينيك على شكل قطة أو ترفيع الخط كل شيء متاح للخريف المقبل. أنا أحب الانسياب الناعم الرفيع الذي رأيناه على العارضات في منصات العروض. واعتقد أن تغيير طريقة تطبيق الآيلاينر هو أسهل طريقة للحصول على إطلالة كلاسيكية لا يمر عليها الوقت ولا تقدم أبداً.


الألوان المعدنية
هي أيضاً على الموضة للموسم. لا تخشي من استخدام هذه الألوان القوية، جربي ماركة ماكس فاكتور، فهناك مجموعة كبيرة منها وبتدرجات مختلفة. بالنسبة لي فإن مكياج العيون المفضل لدي هو المزيج بين الرمادي والأسود، أو جربي مكياج جرئ للعيون مع لون شفاه أحمر غامق بلون الدم في الوقت نفسه؛ فقاعدة التركيز على الشفيتن أو العينين تم كسرها لخريف 2011. وقد شاهدناه بالفعل في الكثير من العروض وكانت مدهشة. ولكن في النهار والعمل أفضل أن تضعي الظل النحاسي أو الذهبي لمظهر أنعم.


ظل العيون البرتقالي
نعم إنه موضة وموضة جداً أيضاً، ليس في اللبس فقط، وليس على العيون فقط بل على الشفتين أيضاً. هو لون جذاب يجلب الانتباه لعينيك. إذن جربي أن تمشي خلف هذه الموضة الجميلة ستحبين الدفء الذي يمنحه لك هذا اللون. وأقترح إذا وضعت البرتقالي على العيون أن تضعي الوردي أو اللون الطبيعي على الشفتين لبريق طبيعي ناعم ودافئ ولتجنب المبالغة.

الشفاه الجريئة
امنحي نفسك فرصة الإطلالة الدرماتيكية بتزيين شفتيك باللون الغامق. فالشفاه لموسم الخريف والشتاء جريئة وحاضرة وقوية ومثيرة. وتدرجات الألوان واسعة من البرتقالي وحتى الأحمر وألوان أخرى خريفية مثل البورغندي. شفاه تدير الرؤوس هي الموضة. ويمكنك استخدام الغلوس بدلاً من الروج للإطلالة النهارية. وألواني المفضلة متوفرة في مجموعة ماكس فاكتور الأخيرة.

للمزيد:

6 قطع أنيقة على لائحة مشتريات جويل هذا الصيف

جويل تفتتح صالونها في الرياض

صور: إطلالة السهرة والكاجوال من Iconic للشتاء

فيديو: رسمة سهلة وجميلة بالحناء