على خطى قائمتي العار السورية والمصرية، دعا ناشطون على "تويتر" إلى تأسيس قائمة تتضمّن الفنانين الذين لا يخدمون الفن الخليجي ولا يحملون رسالته، سواء على الصعيد الغنائي أو التمثيلي. وقد حملت القائمة عنوان "لا داعي لهم".


ومن بين الأسماء التي رشحت لدخول القائمة المغنية اليمنية أروى لأنّها "لم تبالِ بما يحدث في بلدها، وهذا يخذل اليمنيين الذين دعموها في بداية مشوارها" على حد تعبير أصحاب الصفحة.


وعلى الصعيد التمثيلي، وضعت هدى حسين في القائمة لأنها "تشكّل عبئاً على الدراما الخليجية من خلال مسلسلاتها الخالية من المحتوى التي تُعد مضيعة لوقت المشاهد الذي ينجرف وراء إعلاناتها".


كذلك، ورد اسم الكاتبة الكويتية هبة المشاري في القائمة لأنّ ما تؤلفه من "أعمال مقتبس عن مسلسلات أجنبية وأعمال عربية قديمة. ولعل آخر شاهد هو عملها الأخير "بو كريم برقبته سبع حريم"" على حد تعبير "المغرّدين".


ورغم اقتصار القائمة على الفنانين، غير أنّ هناك من دعا إلى أن تضمّ حليمة بولند بسبب "إساءتها المتعمدة إلى الشعبين السعودي والأردني"، إضافة إلى أنها تحاول لفت الأنظار بأي طريقة.


ويتوقع مراقبون أن تتسع القائمة خلال الفترة المقبلة، لتضمّ عدداً أكبر من الممثلين بسبب الانتقادات الكبيرة التي طالت الأعمال الدرامية الخليجية التي عرضت في رمضان الماضي.

للمزيد:

هشام شربتجي إلى قائمة "العار" وابنته رشا في قائمة "الشرفاء"

بعد تربّعه على قائمة "العار"... جورج قرادحي يكّرم في دمشق

صور: إطلالة السهرة والكاجوال من Iconic للشتاء

فيديو: رسمة سهلة وجميلة بالحناء