رغم صغر سنّه إذ أنه لم يبلغ الثلاثين بعد، إلا أن المصمم اللبناني كريكور جابوتيان يملك موهبةً قد لا تتوفر لدى كبار المصممين، خصوصاً أنه يسلك خطاً مختلفاً عن باقي المصممين أبناء جيله.
طرح كريكور مجموعته الرابعة في عالم "الهوت كوتور" قبل أيام قليلة، ومن كتب له الحظ مشاهدة الفساتين يعرف أنها غريبة وتحمل بين سطورها رائحة الأناقة وشبيهة بقصص الأحلام.


طرق جديدة في الهوت كوتور
يلفت المصمم في حديث خاص لموقع "أنا زهرة" أنه استوحى أفكاره من المرأة الرومانية المليئة بالثقة وفي الوقت نفسه مستعدة لخوض المعركة والفوز بها.
يشير جابوتيان أنه اكتشف طرق جديدة في تقديم "الهوت كوتور"، وحاول أن يطرح فساتين خارجة عن المألوف وفي الوقت نفسه تناسب أيّ إمرأة تبحث عن قطعة لا مثيل لها لمناسبة الخطوبة أو الزفاف أو حتى تلبية لدعوة عشاء، فهي فساتين بسيطة ولكن لا تتوفر في الأسواق عموماً ولا يمكن الحصول عليها بسهولة.


فساتين أشبه بمشاريع هندسية
ما يميز فساتين جابوتيان هي الهندسة في قصّات القطع، وكأنها مشاريع هندسية دقيقة تحتاج إلى الكثير من التخطيط والتنفيذ لولادة فستان قد يأسرك من اللحظة الأولى. كانت غالبية الفساتين واسعة، مع لمسة غريبة فيها مثل تجعيد الأقمشة أو إنسدالها بطريقة مائلة على الجانب وكذلك برز الكتفين العريضين وهو خير دليل على العصر الروماني.


ألوان تحمل رسالة سلام داخلي
يكرّر المصمم الألوان نفسها في غالبية مجموعاته، لأنه وبحسب رأيه هي ثابتة في قاموسه العملي ويرتاح للتعامل معها، ولا تخلو أعماله من ألوان البيج والأبيض والزهري وكأنها تحمل رسالة سلام داخلي تنعكس فرحاً على المرأة التي تختارها.


إيلي صعب... المعلم
يعتبر جابوتيان أن المرحلة التي تدرّب فيها لدى المصمم العالمي ايلي صعب وهي استمرت لـ 7 أشهر، من أهم مراحل حياته، لأنه تعلم فيها دقة العمل وتقديم قطع بكل هدوء، لكنه يؤكّد أنه لم ولن يحاول تقليد "ستايل" صعب، بل يسعى قدر المستطاع إلى طرح مجموعات نابعة من أفكار خاصة به وقد تكون كلاسيكية ولكنه يعرضها بطريقة "مودرن".
مجموعة وضع المصمم فيها كل ثقله، وهو يوماً بعد يوم يعرف شهرة واسعة وقد اختارت كل من الفنانتين سيرين عبد النور وصوفيا المريخ من فساتينه في مناسبات عدّة، فانتظري المزيد من كريكور جابوتيان.