هناك أمور قد لا تكتشفينها إلاّ يوم الزفاف، ما قد يسبب لكِ بعض التوتر والحيرة. لذا عليكِ تجهيز نفسك مسبقاً والإستعانة ببعض المقربين.
ما لا شك فيه أنّ لأهل الخبرة والإختصاص دوراً كبيراً في جعلك أكثر جهوزيةً ليوم زفافك. ومن الطبيعي جداً إستشارتهم والأخذ بنصائحهم. لكن إذا جاء قرارك بتجهيز الزفاف بمفردك، فأنتِ في حاجة إلى ملاحظة بعض النقاط وطلب المساعدة بشكل أو بآخر. هنا لا بدّ من أن ننصحك ونرشدك إلى ما يلي:


- إنها مناسبة يجب أن تكوني فيها مميزة في أناقتك وجمالك، لكن ليس مطلوباً منكِ التغيير الجذري. لذا لا تشبهي سوى نفسك، وكوني فقط على طبيعتكِ حتى لو ألحّ عليكِ الآخرون بالتغيير الشامل.

- تأكدي من عدم وجود أي بقع من أحمر الشفاه أو طلاء الأظافر أو غيرها على فستان الزفاف قبل اليوم المنتظر. أنتِ في غنى عن المفاجآت غير السارة!

- إنتبهي إلى طول فستان الزفاف. إذ يفترض أن يكون مرتفعاً عن الأرض قليلاً كي لا تدوسي عليه. حاولي بالتالي تجريب الفستان بالكعب العالي مرات عدة قبل يوم الزفاف.

- عليكِ اختيار بعض المقربين للبقاء إلى جانبك طيلة فترة الإحتفال ومساعدتكِ في تسوية فستانكِ ومواكبة الإستعدادات بالشكل اللائق. من الأفضل اختيارهم قبل يوم الزفاف كي يكون الجميع على إستعداد ودراية ولا يضيع الوقت في إنجاز ذلك قبل ساعات قليلة من عقد القران.

- حاولي قدر الإمكان الإختصار من مراسم الزفاف لتفادي الملل والتذمر لدى المدعوين. الإختصار المدروس من علامات النجاح الدائم!

- إنتبهي قدر الإمكان إلى مجاملة الجميع بالتساوي من دون استثناء. فكل مدعو يعتبر نفسه مهماً مهما كان بعيداً، وتجاهله في بعض الأمور ولو الصغيرة قد يترك لديه انطباعاً سيئاً أو إحساساً بالمهانة.

 

للمزيد:

العروس يجب أن تشبه نفسها يوم الزفاف


صور:النجمات في حفل توزيع جوائز MTV

فيديو:قالب فطيرة الدجاج