في الوقت الذي تراجعت فيه نجومية العديد من الفنانين السوريين لأسباب عديدة أبرزها موقفهم من الأحداث السائدة في البلد، استطاع آخرون أن يحققوا حضوراً لافتاً ويتصدروا المشهد الدرامي الرمضاني هذا الموسم. ومن بين هؤلاء سلمى المصري التي فرضت نفسها مجدداً على المشهد السوري. إذ استطاعت أن تحقق حضوراً جيداً من خلال دورها في مسلسل "العشق الحرام" الذي جسدت فيه شخصية "أمل" الأرملة التي تعيش وحيدة منشغلةً بمشاكل محيطها وأهلها. فيما لا يقدّر أحد الفراغ العاطفي الذي تعيشه, إلى أن تحاول البحث عن شخص يشعرها بوجودها كامرأة. وعندما تجده، تتطور العلاقة بينهما لكنّها تصطدم برفض الأهل، مما يدفعها إلى الإقدام على محاولات انتحار عدة قبل أن تموت في نهاية المسلسل.


هنا تعاطف الجمهور معها كثيراً، وقد شهدت صفحات المسلسل على "فايسبوك" تعليقات كثيرة عبرت معظمها عن حزن المشاهدين لوفاة أمل. في حين اعتبر آخرون أنّ نهاية مماثلة أمر منطقي، خصوصاً في مجتمعاتنا حيث تعيش المرأة وحدة قاتلة.
يشار إلى أنّ المصري تعتبر من الممثلات اللواتي انطلقن مع انتشار الدراما السورية في السبعينيات، برعت في أداء العديد من الأدوار في مسلسلات كثيرة منها "حمام القيشاني"، و"الجمل" و"الفصول الأربعة"....

 


المزيد:
سلمى المصري تتزوج مرتين
سلمى المصري في "العشق الحرام"