أعرفُ فلافيين باربيي منذ أكثر من عشر سنوات. وكانت في البداية من السيدات القليلات اللواتي يشغلن منصباً هاماً في ساحة فاندوم الشهيرة.

ما أعجبني منذ البداية في شخصيتها جرأتها وإقدامها وإصرارها على النجاح. فهي كما أسرّت لي منذ سنوات بعيدة، كانت فخورة باختيار اليابانيين لها كمديرة لدار Mikimoto باريس، في حين كل جيرانها في ساحة فاندوم هم من الرجال.


المرأة العربية واللؤلؤ
إذاً كان من البديهي أن يكون النجاح هدف Flaviène الأول. قابلتها مجدداً وهذه المرة من أجل حديث خاص لموقع " أنا زهرة ". فكان سؤالي الأول لها لماذا يا تُرى تفضل المرأة العربية شراء عقود وابتكارات اللآلئ من Mikimoto باريس.
فقالت : " باريس هي مدينة الرومانسية والحب والجنون الهادئ، ومدينة النور طبعاً. والدار كما تعلمين تقع في أفخم مكان  للمجوهرات، للجمال، الابتكار. لذلك فمن الطبيعي اختيار أجمل القطع وأكثرها تميزاً لعرضها في واجهات باريس. فحلية من Mikimoto مقدمة في باريس تبقى في ذهن متلقيتها ذكرى رائعة. وعلى سبيل المثال عندما تُسأل أي امرأة عن قصة حلية ترتديها، تتحدث فوراً عن المناسبة وعن مكان شرائها".
هذا وتضيف فلافيين باربيي أن روح باريس خاصة جداً، وتتجسد في أذهاننا بصورة المرأة التي ترتدي الفستان الأنيق للذهاب إلى سهرة فخمة دون أن تنسى وضع عقد اللؤلؤ الذي يعطي لوجهها بريقاً أخاذاً.


صممي عقدك بنفسك
سألتها إذا ما كان هناك تعامل خاص مع المرأة العربية ؟ فأجابت بكلمات بسيطة أن الدار تحرص دائماً على الاستماع إلى رغبات الزبونة، وتحاول أن تلبي طلباتها الخاصة مهما كانت صعبة. لذلك كان من أبسط الأمور وأكثرها ملاءمة أن يكون لدينا شخص يهتم فقط بتكييف العقد وتصفيف اللآلئ وإنهاء الحلية على قياس عنق الزبونة، حتى ينسدل العقد على صدرها بشكل فريد، لا يلائم غيرها.
وأخيراً سألتها عن الابتكارات المفضلة لدى المرأة العربية، فقالت إنها تفضّل وتختار دائماً العقد متعدد الأطواق وبمختلف الأطوال. كما أنها تحب الطوق الذي يلتحم مع عنقها مع بكلةٍ من الماس. بالإضافة إلى خواتم Rock’n’Roll والطقم الكامل Dragonfly.
قبل أن أودّع فلافيين، اقتربت من الواجهات الموجودة في هذه الدار الأنيقة، وجرّبت القطع التي حدّثتني عنها، ووجدتها فعلاً جميلة. أنا بطبعي أحب اللآلئ كثيراً وما أتمناه هو شراء حلق للآذان وعقد صغير ناعم من مجموعة Mikimoto الجديدة. بانتظار ذلك أستطيع أن أمتّع نظري على الأقل بهذه الابتكارات التي أتقاسمها معكم من خلال موقع " أنا زهرة ".

 

للمزيد:

مجوهرات تجلب الحظ وتبعد الحسد!


أطباق رمضان

صور:لمحبات المكياج الثقيل

فيديو:قالب فطيرة الدجاج