لمناسبة مرور 11 عاماً على دخولها عالم تصميم الحقائب، احتفلت المصممة سارة بيضون بذلك التاريخ على طريقتها الخاصة إذ طرحت مجموعة خاصة بها متنوّعة حضرت فيها كل الأشكال والألوان. تملك سارة بيضون ماركة Sara’s bag وهي تعمل على دخولها عالم المنافسة بين كبار الماركات العالمية.


ما هو المميز في المجموعة التي طرحتها؟
كل الحقائب كانت مميزة في المجموعة، ولكن الملفت أنني طرحت للمرة الأولى أوّل باقة من  الأكسسوارات وكانت مستوحاة من زهر الليمون الذي تتميز به قريتي الجنوبية صور. تعتبر مجموعتي الأخيرة تكلمة لطريق بدأته قبل 11 عاماً، لقد مرّ الوقت سريعاً ولم أتخيّل أنني سأصل إلى ما أنا عليه اليوم، ولكن طوّرت الحقائب التي كلها مصنوعة يدوياً فحضرت الألوان القوية كالأصفر والأحمر والأخضر والذهبي والرمادي. تعبّر تلك الحقائب عن شخصية المرأة ومكنوناتها، فكل حقيبة لها قصّة معينة.


مما تألفت الأكسسوارات؟
لقد صنعت من الفضة المغطّسة بالذهب، وقد تنوّعت بين الأساور لليدين وسلاسل كلّها شبيهة بزهر الليمون الملفت للنظر بشكله ولونه ورائحته، ولقد فضّلت طرح باقة من الأكسسوارات لأن زردة الحقيبة لدي مميزة بأشكالها وقد تشجّعت على تلك الخطوة وآمل أن أكمل فيها.


لقد سبق أن قدّمت مجموعة حقائب عن الفنانة صباح، هل تفكّرين بتكرار تلك التجربة؟
لقد نالت المجموعة الخاصة بالصبوحة الكثير من الإعجاب ولغاية اليوم تقبل النساء على شرائها، لكن لا أفكر بتكرار تلك التجربة.


ما هي حصة المرأة الخليجية من تصاميمك؟
كل أفكاري مستوحاة من الخليج، لأن تلك المنطقة مليئة بالألوان، فالمرأة الخليجية تتجّه نحو الألوان القوية وتحبّ العمل اليدوي وتقدّره. وتباع حقائبي هناك بكثرة لأنها تناسب المرأة التي تبحث عن الحقائب الغريبة البعيدة عن المألوف، فبعض الحقائب مزيّنة بإشارات السير الشبيهة بتلك الموجودة في منطقة الحمرا- بيروت، والبعض الآخر ملوّن بوجوه كبار الفنانين مثل صباح وأم كلثوم وسعاد حسني أو بعض الكلمات اللبنانية التي نكرّرها يومياً مثل "أنت قلبي"، ولا ننسى بعض الكلمات العربية التي تعبّر عن مشاعرنا تجاه الآخرين.

يذكر أنه خلال الافتتاح حضرت المخرجة نادين لبكي التي كانت تتجوّل بين  الحقائب، ولفتت في حديث إلى "أنا زهرة" أنها تشتري حقائب سارة بيضون باستمرار، لأنها كلاسيكية وذات أحجام ملفتة، وهي شبيهة بستايلها. وأكدّت أنها تقع في حيرة من أمرها خلال شرائها الحقائب لأن باقة كبيرة منها تنال إعجابها.

 

للمزيد:

8 نصائح لاختيار الحجاب المناسب لإطلالتك في العيد

صور:لقاء نجوم ونجمات الغناء

فيديو:الباسمشكات