حلّت غادة عبد الرازق ضيفة على الإعلامية بوسي شلبي في ثاني سهرات قناة "النهار". وقالت الفنانة المصرية إنّ غناء نانسي عجرم لتتر "سمارة" أسهم بنسبة 50 % في نجاحه، مؤكدة أنّه يجب أن تكون للفنان آراء سياسية، لأنه يعيش في المجتمع، لافتة إلى معرفتها بعض المتحولين سياسياً بعد الثورة.


وعن مسلسل "سمارة"، قالت: "كنت أفكّر في تقديم نوع جديد من الدراما من خلال واقعية الحي الشعبي، ودراما تتخللها لوحات راقصة. وكانت أمنيتي أن أعيد الاستعراض الذي اختفى من الدراما. والمرحلة المقبلة ستشهد تغيّراً جذرياً. وفي فيلم "ريكلام"، أقدّم شخصية مختلفة تماماً ومليئة بالدراما قد تبكي المشاهدين. وأيضاً في فيلم "كف القمر" قدّمت الدورين تقريباً من دون مكياج".


وعن مشاركة لوسي في دور الأم، قالت غادة: "كنت أشعر أنّ لوسي أمي بجدّ. وفي موقع التصوير، كانت تساعدني "زي ما تكون مسؤولة عني" وكنت شاعرةً بحنانها".
وحول نمط آخر أعمال غادة وتقديمها لشخصية السيدة المحبوبة من الرجال، قالت ممازحة "يعني أنا ما ينفعش الرجالة تحبني!". ثم أضافت "تزاحم الرجال على مغازلة فتاة معينة، أمر لا أرى فيه مبالغة لأن هذا واقع موجود في الحارة المصرية وفي مجتمعنا. أن تكون هناك امرأة يتنافس الرجال على حبها. ولماذا لم نعد نتقبّل هذا الأمر الآن، وكنا نتقبّله زمان، منذ هند رستم التي كانت مثالاً للأنوثة. وكل الرجال معجبون بيها".


وعن الأعمال التي أعجبت غادة في رمضان، قالت "تابعت "آدم" و"الريان" و"خاتم سليمان" و"كيد النسا" و"المواطن أكس". كلّ أبطاله ممتازون".


وعن الاختلافات التي حدثت في مصر، قالت غادة: "أتصور أنّه لا تغيير لأنّه لم يعد هناك حرية والناس دلوقت بتخاف أكتر من الأول. ولا أجد سوى جبهة واحدة هي التي تتحدث وتمنع البقية من الحديث. بعد الثورة، اكتشفت أنّ الكثير من الذين أحاطوا بي كأصدقاء كانوا مزيّفين".


كما تحدثت عن ظروف التصوير، فقالت "العمل مرّ بظروف في منتهى الصعوبة، واشترطت ألا تمسّ أجور العاملين في المسلسل، ونزلت تصوير المسلسل وحالتي النفسية سيئة للغاية. لكنّي كنت متحمّلة مسؤولية العمل وفريقه". أما الإعلامية بوسي شلبي فقد وصفت غادة بأنّها متحدية و"مافيش حاجة بتكسرها. ماشية بخطوات ثابتة كل ما حد يحاول يهد نجاحها".

 

للمزيد:

صور:كعكة زفاف كيم كارداشيان


فيديو:قالب فطيرة الدجاجغادة عبد الرازقغادة عبد الرازق