طُرحت أفلام العيد في الصالات المصرية بعدما غلب عليها الطابع الكوميدي التجاري إلى جانب الخلطة التي يحرص عليها المنتجون وتنحصر في الرقصات المثيرة و"الإفيهات" المحمّلة بالايحاءات.


ومن أبرز الأفلام هذا العام "تك..تك.. بووم" الذي يراهن عليه صنّاعه، ويلعب بطولته محمد سعد، وتدور أحداثه في قالب كوميدي. يتناول العمل قصة شاب فقير يدعى "تيكا" يعيش في حي شعبي ويمتلك متجراً لبيع ألعاب الأطفال. وعندما تشتعل الثورة المصرية، يلجأ مع آخرين لحماية الحي عن طريق "لجنة شعبية" تتصدى للصوص والبلطجية، مما يعرضه للكثير من المخاطر.


ويشارك محمد سعد في بطولة الفيلم مع درة التونسية، ومحمد لطفي. علماً أنّ العمل عن قصة وسيناريو وحوار محمد سعد، ومن إخراج أشرف فايق.


ومع طرح "شارع الهرم" في الصالات، انطلقت حملة دعت إلى مقاطعته بسبب ما تضمّنه من رقص مثير جمع دينا وسعد الصغير، إضافةً إلى العديد من الإيحاءات و"الافيهات".


وتدور أحداثه حول راقصة تتحول من الرقص في فرقة للفنون الشعبية إلى الرقص الشرقي في أحد ملاهي شارع الهرم، ثم يتهافت عليها ثلاثة رجال: الأول هو طليقها الضابط، الذي تزوجها عرفياً بعدما أحبته لكنّها تصطدم به فيتم الطلاق، ويحدث أن يتم سجنه. وعندما يخرج، يفكّر في العودة إليها. والثاني يلقَّب بوزير الحنية ويعمل في شارع الهرم، والثالث يعمل طبالاً وهو من ساعدها للتحول إلى الرقص الشرقي. لكنها في النهاية تقرر عدم الارتباط بأي منهم وتترك الرقص وتفتح مطعماً.


ومن رقص دينا إلى إغراء لاميتا فرنجيه في فيلم "أنا بضيع يا وديع". إذ تجسّد في الشريط دور نجمة إغراء شهيرة يستعين بها المنتج السينمائي الشهير تهامي ومساعده وديع لبطولة أحد الأفلام الجريئة والمثيرة. وتدور أحداث العمل في إطار كوميدي وتتناول تهامي ووديع اللذين يقعان في مشكلة مع الضرائب ويفكران في إنتاج فيلم يجذب الجماهير، فيقرران الاستعانة بممثلة الإغراء الشهيرة. ويُشارك في العمل انتصار، وضياء المرغني، ونيللي كريم التي تُطلّ كضيفة شرف في هذا الشريط الذي كتبه محمد فضل وأخرجه شريف عابدين.
وينافس أيضاً "بيبو وبشير" الذي يلعب بطولته آسر ياسين ومنة شلبي. وتدور أحداثه في إطار كوميدي ويتناول قصة "بشير" وهو مدرّب لكرة السلة نصفه مصري ونصفه من تنزانيا، تدفعه الظروف إلى السكن مع "بيبو" وهي فتاة تعمل في فرقة موسيقية.


ودخل أيضاً "يا أنا يا هو" في سباق أفلام العيد، ويؤدي بطولته نضال الشافعي وريم البارودي، ونرمين ماهر. وتدور أحداثه في إطار كوميدي حول سعيد الذي يقع في العديد من المشاكل في حياته ويحاول تخطّيها بذكاء شديد فيتعرض للكثير من المفارقات الكوميدية.

 

للمزيد:

أطباق رمضان


صور:لمحبات المكياج الثقيل

فيديو:قالب فطيرة الدجاج