تعتبر الكريمات المعطّرة للجسم حالياً من المواد المكمّلة لجمال المرأة خصوصاً في فصل الصيف بسبب التعرّق والحرارة المرتفعة والرطوبة.


لا يعتبر استعمال العطورات أمراً كافياً للحصول على رائحة جسد منعشة، ويجب إرفاق تلك المواد مع كريمات معطّرة للجسم كي يحافظ الجلد على رائحة ذكية طوال فترة النهار. عند الحديث عن تلك الكريمات تأتي على ذهن المرأة مباشرة حدائق الفواكهة التي تتنوّع بين الحامض والعنب والكرز والفريز، لكن هل تعرفين أن لكل جسم عطر خاص به، في ما يلي نصائح لكيفية إختيار تلك المواد المعطّرة:
- لا تشمّي الكريمات المعطّرة للجسم التي تعجبك، بل ضعي منها على يدك واتركيها قليلاً فإن بقيت على حالها لفترة لابأس بها اعتمديها، لأن غالبية عطورات الجسم تزول لمجرّد وضعها على الجلد لأنها ليست أصلية.
- إذا كانت بشرتك بيضاء من الأفضل التوجّه نحو كريمات معطّرة للجسم مثل الحامض والبطيخ والزنبق لأنها لا تزول بسرعة، أما إذا كنت سمراء فيجب التركيز على العطورات مثل الفريز وجميع أنواع الورود لأنها تناسبك.
- لا تضعي كريمات معطّرة تحت الإبط لأنها قد تسبب لك حساسية أو تغيّر لون جلدك بسبب التعرّق والرطوبة، فتلك المواد لم تصنع لحجب رائحة العرق بل لتعطّر الجسم.
- ضعي تلك الكريمات بعد الانتهاء من الاستحمام مباشرة، واحرصي على مدّها على كامل جسمها فهي تزيدك حيويّة ونشاطاً.
- لا تعتمدي كريمات معطّرة رخيصة السعر لأنها ليست عملية وقد تسبب لك مشكلة لأنها مع زوال رائحتها قد تترك رائحة غير محببة مكانها وبالتالي قد تخلقين مشكلة لنفسك.
- لا تشتري عطورات الجسم من السوبر ماركت لأن هناك مراكز بيع أو محلات تجارية خاصة بها وتعرف بإسم "بادي شوب" وهي تعرض كميات كبيرة من تلك المواد لذلك تكونين أمام باقة كبيرة من العطورات تختارين منها ما يلائمك.
- يمكنك التنسيق بين الكريمات المعطّرة للجسم والعطر الذي تختارينه، وقد تحصلين على الاثنين معاً في علبة واحدة وهذا يكون أفضل إختيار لك للحفاظ على رائحة واحدة تناسبك.
- يجب أن تعلمي نوعية جلدك قبل شراء كريمات معطّرة للجسم، فإذا كانت بشرتك حساسة من الأفضل عدم استعمالها والتعويض عنها بوضع القليل من مستحضر ماء الورد الطبيعي.

للمزيد:

الكريمات تسبب الحساسية أحياناً

تجنبي الكريمات الغنية بالمواد الدهنية

أطباق رمضان

صور: 10 تسريحات مع مكياجها لسهرات العيد

فيديو: سلطة الكبدة البانية