لا يزال الجدل قائماً بين أسرة "سوق الورق" وإدارة جامعة دمشق بعدما طلبت الأخيرة من التلفزيون السوري إيقاف عرض المسلسل بسبب تناوله فساد الأساتذة. علماً أنّ العمل يستعرض فساد أستاذ في الجامعة، فيقوم أحد الطلاب، يؤدي دوره باسل خياط بفضحه عبر "فايسبوك".


والجديد أنّ مخرج العمل أحمد ابراهيم أحمد أكد بأنّ كاتبة المسلسل أراء جرماني تعرضت لمضايقات كثيرة من إدارة جامعة دمشق، مؤكداً في الوقت ذاته أنّ وزير الإعلام السوري وإدارة التلفزيون ومدير الرقابة يرفضون انتقادات إدارة جامعة دمشق للمسلسل، معلنين أنّ العمل سيتواصل عرضه لغاية الحلقة الأخيرة.


وكانت جامعة دمشق قد أصدرت بياناً طالبت فيه التلفزيون السوري بإيقاف عرض المسلسل، مشيرةً إلى أنّه لا يحمل إلا مضموناً واحداً هو إثارة الفتنة والشك والريبة في نفوس المجتمع. واتهمت مؤلفة المسلسل والقائمين عليه بأنّهم انزعجوا من فشل المسلسل في استقطاب المشاهدين، فجيّشوا بعض الأقلام وافتعلوا قصة رفض الجامعة لرسالة الدكتوراه التي ستقدمها كاتبة المسلسل أراء جرماني في الجامعة للفت الأنظار إليه.


كما اعتبرت الجامعة في بيانها أنّ "الناس وفي مقدمتهم أساتذة الجامعات وطلابها اكتشفوا السم المدسوس في المسلسل للنيل من الجامعات السورية، وفي مقدمتها جامعة دمشق، وللنيل أيضاً من الثقة والتلاحم القائمين بين طلاب الجامعات وأساتذتها، وما كان لذلك من أثر واضح في التصدي لكثير مما يتعرض له وطننا الحبيب، ولاسيما في الأحداث الأخيرة. إذ كانت الجامعات أساتذة وطلاباً، في مقدمة المدافعين عن الوطن المحافظين على وحدته وتلاحمه وقوته وكرامته".


المزيد:

جامعة دمشق تطالب بإيقاف عرض "سوق الورق"

أطباق رمضان

صور: 10 تسريحات مع مكياجها لسهرات العيد

فيديو: سلطة الكبدة البانية