تبدأ العروس رحلة البحث عن فستان أحلامها قبل أسابيع أو أشهر من الزفاف، فتقصد العديد من المتاجر ودور الأزياء... لكن ماذا لو اختصرت هذه المرحلة بزيارة "L'Atelier Blanc" في بيروت؟


يجمع بوتيك "L'Atelier Blanc" تحت سقفه فساتين زفاف لعدد ملفت من الماركات العالمية الحصرية في لبنان والمرغوبة حول العالم مثل Marchesa و Monique L"Huillier. وهذا بالتحديد ما يميزّه عن غيره عن المحلات، خصوصاً أنّ أصحابه يقومون شخصياً بالتعامل مع العروس بدلاً من الموظفين.


تعتبر المشرفتان على البوتيك جوانا أبو جودة وجويل معلوف أنّ التعامل مع العروس بجب أن يكون مباشراً وودياً. كما لا بدّ من بعض المفاجآت الجميلة عند زيارتها الأولى للمتجر. عن هذا التعامل والمزيد، تكشف السيدتان في هذا الحديث الخاص مع "أنا زهرة":
- أين تكمن مهمتكما عند حضور العروس إلى المتجر؟
مع الإنترنت الذي سهّل علينا وعلى العروس مهمة البحث عن فستان الزفاف الذي تطمح إليه، من المحتمل أن تصل العروس إلى المتجر وقد كوّنت فكرة وصورة عن الفستان. أما في حال كانت تحتاج إلى المساعدة، بالطبع ننصحها شخصياً بما يناسب تقاسيم جسمها وموضوع زفافها.


- هل يقدم بوتيك "L'Atelier Blanc" فساتين الزفاف فقط؟
كلا، تجد العروس في البوتيك أيضاً العديد من الأكسِسوارات التابعة للفستان الذي تختاره إضافةً إلى الطرحة والحذاء الذي يتلاءم مع الإطلالة.


- ما هو تصميم فستان الزفاف الأكثر شعبيةً بين العرائس؟
تُقبل الفتيات حالياً على شراء فستان الزفاف الكلاسيكي الذي يتميز بموديله "المنفوش"، لكن لا يخلو الأمر من بعض الأحجار والإضافات الأخرى مثل "عقدة الفراشة" التي يمكن أن تأتي باللون الأبيض أو الزهري أو حتى الأزرق.


- هل من الأفضل أن تتّجه العروس إلى النمط الغربي البسيط أم أن تحافظ على الفستان الشرقي المميز؟
على العروس أن تحاول قدر الإمكان أن تختار ما يلائمها من الموديلات بغض النظر عن النمط. أغلب الفساتين لدينا بسيطة، ولكل ماركة طابع خاص. والمهم في نهاية الأمر أن تختار الفتاة ما يرسم البسمة على وجهها طوال الوقت.


- هل ما زال اللون الأبيض سيد الألوان بالنسبة إلى فستان الزفاف؟
ما زلنا في العالم العربي نحافظ على اللون الأبيض كلون أساسي لفستان الزفاف. لكن مع القليل من الجرأة يمكن كسر هذا الإتجاه في حال أرادت العروس ذلك. اللون الزهري الفاتح على سبيل المثال من الألوان الشائعة هذا العام!


- ما هي نصيحتكما للعروس عموماً والخليجية خصوصاً؟
تُعتبر العروس الخليجية من أهم زبوناتنا، فهي عروس تعرف تماماً ما تريد وتتابع الموضة بشغف. ننصحها كما كل العرائس أن تشبه نفسها ليلة الزفاف وأن لا تحاول تقليد أحد. هي مميزة بشخصيتها، فلا داعي للمقارنة مع أيٍ كان!

للمزيد:

حذاء العروس لا يقل شأناً عن الفستان

العروس المحجّبة: كيف تختار الحجاب المناسب لزفافها؟

أطباق رمضان

صور: خاتم خطوبة نجمات هوليوود

فيديو: سلطة الكبدة البانية