يشكّل العمر هاجساً لدى نجمات الفن. إذ يحاولن قدر الإمكان أن يظهرن في ريعان الشباب، فليجأن الى الكثير من الوسائل التجميلية ليبدون أصغر من عمرهنّ الحقيقي. ويرفضن الإستسلام لحقيقة أنّه يستحيل إخفاء العمر مهما اعتمدن من أساليب تجميلية، لكنّ هناك عدداً من الفنانات يحاولن "استغفال" المشاهد وإيهامه بأنّهن ما زلن في ريعان الشباب ومقتبل العمر، ويرفضن الرضوخ لحقيقة أنّ العمر يمرّ. فإذا بهنّ مصرّات على الظهور في أعمالهن الرمضانية بأعمار فتيات صغيرات لم يتجاوزن العشرين ربيعاً في حين أنّهن تجاوزن منتصف الأربعين ويظهر ذلك واضحاً عليهن.


المممثلة المصرية غادة عبد الرزاق تتصدر قائمة الفنانات "المتصابيات". إذ تصرّ على تقديم أدوار بنت العشرين في حين تجاوزت الخامسة والأربعين. وهذا العام، تطلّ على المشاهدين في مسلسل "سمارة" حيث تقدّم دور الراقصة سمارة وهي في مقتبل عمرها في حين أنّ ملامح التقدم في السنّ واضحة على عبد الرازق، ولم تستطع إقناع المشاهد بأنّها تقدّم دور فتاة في بداية العشرين. وما زاد الأمر سوءاً قيام الراقصة لوسي التي تقارب غادة عبد الرازق في العمر، بتجسيد شخصية والدتها. وهو الأمر الذي يبدو كأنّه ضحك على المشاهدين.


كارول سماحة في الـ 18
من الأخطاء الفادحة التي وقع فيها مسلسل "الشحرورة" الذي تلعب بطولته كارول سماحة ظهور هو تجسيد شخصية صباح وهي في بدايتها الفنية عندما دخلت عالم السينما وكانت في الـ 18. ويبدو أنّ المخرج أصرّ على أن تقدم كارول التي تجاوزت الأربعين، دور الصبوحة وهي في الـ18. لذا بدت غير مقنعة في بداية المسلسل، إذ ظهرت عليها علامات التقدّم في السن وتجاوزها للأربعين في حين أنّها تقوم بدور فتاة مراهقة.


سمية الخشاب "تكيد" فيفي عبده
من الممثلات اللواتي لا يزلن يعتبرن أنفسهن في سن العشرين سمية الخشاب التي تشارك فيفي عبده في مسلسل "كيد النسا". إذ تقوم بدور ضرّة فيفي عبده التي تكيدها وتغيظها، خصوصاً أنّها أصغر منها سناً رغم أنّ علامات الكبر بدت جليةً على سمية التي لم تعد تصلح لدور الدلع والإغراء، وخصوصاً مع الزيادة الكبيرة في وزنها التي عزتها إلى علاجها بالكورتيزون.
على عكس الفنانات السابقات، تظهر رانيا فريد شوقي بدور أم في مسلسل "خاتم سليمان". إذ تجسّد شخصية زوجة الفنان خالد الصاوي وأمّ لفتاة في العشرين رغم أنّ رانيا تبدو شابة وصغيرة. كذلك الأمر بالنسبة إلى صابرين التي تلعب دور أم في مسلسل "لحظة ميلاد" رغم أنّها تبدو أصغر من عمرها الحقيقي بعدما فقدت الكثير من وزنها.

 

للمزيد:

أطباق رمضان


صور:أفضل 20 مقشر للجسم

فيديو:الباسمشكات