الفنانة الشابة راندا البحيري ذات حضور، ولها إطلالتها الخاصة التي تجذب إليها الكثير من المعجبين، ليس فقط من الشبان، ولكن أيضاً من الفتيات، الذين يرون فيها نموذجاً للأناقة والشياكة. فهي تعرف كيف تختار ملابسها وألوانها، وتتأنّى جداً في اختيار الماكياج المناسب لبشرتها ولعمرها. ونستعرض معها كل ذلك في هذا الحوار:


ما رأيك في عمليات التجميل وهل قمت بإجراء أيٍّ منها من قبل؟
أنا لا أحب فكرة عمليات التجميل على الإطلاق لأنني أرى أن أي فتاة من الممكن أن تصبح جميلة بالماكياج، كما أنني أشعر بأن كل الفتيات اللواتي يقمن بإجراء عمليات التجميل يصبحن يشبهن بعضهن بعضاً، لأن مقاييس عمليات التجميل عند الأطباء للأسف أصبحت في الفترة الأخيرة واحدة. وبالنسبة إليّ، فأنا لم ألجأ إلى أى عملية تجميل من قبل، فهذه العمليات يلجأ إليها فقط من يعاني عيباً خِلقياً أو تعرَّض لحادثة أثرت في شكله.


هل مقاييس الجمال الآن تختلف عنها قديماً؟
نعم اختلفت. فقديماً كانوا يفضلون أن تكون شفتا الفتاة صغيرتين. أما الآن، فالعكس هو المطلوب، فتجد كل فتاة ترغب في أن تمتلك شفتين كبيرتين. وأنا كما قلت، أرى أن الماكياج الأن أصبح حَلاًّ، فمن الممكن أن نكبر حجم الشفاه باستخدام الماكياج ومن دون اللجوء إلى أي عمليات تجميل.


هل تُكثرين من استخدام الماكياج؟
أنا في العموم أختلف عن عدد كبير من الفتيات، لأني لا أحب استخدام الماكياج كثيراً، وفي العادة أميل إلى استخدام الماكياج الخفيف وأكتفي بوضع كريم الأساس والبلاشر.


ما نوع الماكياج الذي تفضلينه؟
أستخدم «Make up for ever» كما أن حقيبة الماكياج الخاصة بي من النوع نفسه وهي«Make up for ever».


من هو الـ«ماكيير» الذي تفضلين التعامل معه؟
علاء التونسي، لأنه سهل جداً في التعامل مع أي فتاة ولا تجد لديه أي مشاكل في الماكياج. ودائماً تجد أن أي «ماكيير» ينقصه شيء معيّن في الماكياج لا يستطيع عمله، بينما علاء التونسي يستطيع أن يقوم بعمل ماكياج لأي فتاة، سواء أكانت فنانة أم عروساً، وأهم ما يميزه أنه يجمع بين الطابعين الغربي والشرقي معاً.


هل قمت من قبل بعمل ماكياج لنفسك؟
نعم أنا منذ فترة طويلة كنت أقوم بعمل  الماكياج الخاص بي، حتى في معظم أعمالي التي قدمتها منذ فترة. لكنني وجدت في النهاية أنه عمل متعِب وشاق جداً. لذلك أعتمد الآن على الماكيير في عمل الماكياج الخاص بي، كما أن هناك شيئاً صعباً جداً في الماكياج، وهو تركيب الرموش. وأنا في العموم لا أحب استخدامها إلا في حالة التصوير الفوتوغرافي فقط.


ما الأشياء التي لا تحبين استخدامها في الماكياج؟
لا أحب استخدام الـ«lip gloss» مع العلم أن عدداً كبيراً من الفتيات يفضلن أستخدامه، وأيضاً الـ«ماكيير» يفضل استخدامه، لكنني أري أن شكلي فيه غير جيد ولا أحب طعمه أيضاً.


ما الأنواع التي تفضلين استخدامها في الماكياج؟
أفضل استخدام «Make up for ever»، وكنت أستخدم منذ فترة«lord and berry»، لكن للأسف، هذه الماركة اختفت منذ فترة طويلة، ولم أعد أستطيع الحصول عليها.


ما الألوان التي تفضلينها؟
أميل عادة إلى استخدام الألوان الترابية في الماكياج وأفضل الألوان الحيوية، خاصة في المساء.


ما لونك المفضل للشفتين؟
أحب استخدام الألوان الفاتحة مثل البيج والبينك. ولا أفضل استخدام الألوان الغامقة، وأستعمل أي ماركة من الماركات العالمية، ومنها «شانيل» و«جيفنشي» و«لوريال» وغيرها.


كيف تعتنين ببشرتك؟
للأسف، أنا لا أعتني ببشرتي جيداً، كما أنني أقوم بإرهاقها دائماً، وذلك بسبب قلة ساعات نومي وعدم انتظامها. لكنني في الفترة الأخيرة بدأت في وضع مرطب  للبشرة اسمه «L`oreal yoth code» وهو يُستخدم في فترة الصباح للفتيات في سن العشرينات، وهو كريم مرطب للبشرة ومن الممكن وضعه قبل الماكياج.


ما الكريمات التي تستخدميها للجسم؟
أستخدم كريم ?ازلين واسمه «cocou butter» وهو ممتاز جداً للجسم.


كيف تعتنين بشعرك؟
أستخدم لشعري دائماً الزيوت الطبيعية، فهي ممتازة جداً ولها مفعول قوي، وأستخدم أيضاً زيت الجرجير. وأحياناً أستخدم زيوتاً من الخلاصة الطبيعية مثل زيت الخروع، وهو من أفضل الأشياء التي يمكن لأي فتاة استخدامها للاعتناء بشعرها، فهو يعالج تساقط الشعر وتساقط الرموش أيضاً.


ما المستحضر الذي لا يفارق حقيبتك؟

الـ«روج» والـ«بلاشر» لا يفارقان حقيبتي.


ما الرياضة التي تمارسينها؟
للأسف لست منتظمة في ممارسة نوع معيّن من الرياضة، لكنني في بعض الأحيان أمارس رياضة المشي، والسباحة هي رياضتي المفضلة.


ما الشيء الذي لا تحبينه في شكلك والشيء الذي تفضلينه؟
لا يوجد شيء أكرهة في شكلي، وقد خلقنا الله سبحانه وتعالى في أجمل صورة، لا يستطيع أي أحد أن يعترض عليها.


هل تفضلين الأظافر الطويلة؟
منذ فترة طويلة وأنا لا أقوم بإطالة أظافري فهي دائماً قصيرة.


ما الألوان التي تفضلينها في الملابس؟
أنا دائماً أحب ارتداء الألوان الترابية، وفجأة كرهت جميع هذه الألوان، لأنني في العادة أحب التغيير لكي لا يحدث نوع من الملل، وأنا لست مجنونة موضه، فأنا أرتدي ما يتناسب مع شخصيتي وشكلي وأفضل اللونين الأخضر والأصفر.


ما اللون الذي لا تحبينه؟
أكره اللون الأحمر، فهو لون يثير الأعصاب ولا أستطيع تحمله.


ما هو نوع العطر الذي تستخدمينه؟
Dolce and gabbana» و«For ever and ever -dior» و «De moiselle» و «Givenchy».


ما نوع الماسكارا الذي تستخدمينه؟
هناك نوع لا أستخدم غيرة على الإطلاق وهو «L`oreal» وهناك أيضاً«Revlon»، ومن البلاشر أستخدم «dior» و الــ«eye shadow» أستخدم« Make up for ever» وللرموش أستخدم «max factor».

 

للمزيد:

كيف تعتنين بفرشاة المكياج؟

أطباق رمضان

صور:10 طرق لقص الشعر طبقات

فيديو:مكرونة الكفتة بالبشاميل